اخبار اليمن اليوم الأربعاء 4/7/2018 الصحافة اليوم: #الإمارات قوة أمن واستقرار وتنمية في #اليمن

عدن تايم 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 4/7/2018

تايم/ رصد خاصأبرزت الصحف والمواقع الخارجية في اعدادها الصادرة اليوم الأربعاء, العديد من الأخبار المتعلقة بالشأن اليمني, حيث ركزت على التعزيزات العسكرية الجديدة لقوات الجيش الوطني في جبهة كتاف شرقي محافظة صعدة، بالتزامن مع إحراز الجيش تقدماً جديداً في جبهة باقم شمالي المحافظة، في وقت حررت قوات الجيش الوطني مواقع جديدة في الجبال المطلة على الوازعية، فيما تمكنت قوات الجيش من تحرير مواقع جديدة في جبهة نهم شرقي العاصمة .

قوة أمن واستقرار وتنمية في اليمن

نقلت وام الإماراتية" عن نشرة «أخبار الساعة» قولها: «إن دولة الإمارات دائماً ما تنحاز لإرادة الشعوب العربية، وتدعم تطلعاتها في التنمية والأمن والاستقرار والرخاء».

وتحت عنوان «الإمارات قوة أمن واستقرار وتنمية في اليمن»، أوضحت أنه حينما شاركت الإمارات في العربي لاستعادة الشرعية في اليمن فإنها كانت تستجيب لدعوة الحكومة اليمنية الشرعية لنصرة الشعب اليمني الشقيق ونجدته، وحمايته من اعتداء الإرهابية، وهذه من الأخلاق الإماراتية الأصيلة التي تتوارثها الأجيال، وحينما تم الإعلان عن عملية «إعادة الأمل» في شهر أبريل 2015 أيدت الإمارات هذه العملية وساندتها باعتبارها خريطة طريق لمستقبل اليمن واستقراره على المستويات كافة، السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية، ولم تأل جهداً طوال السنوات الماضية لدعم الشعب اليمني الشقيق ومساعدته على تجاوز التحديات الإنسانية والمعيشية والإنمائية التي يواجهها، وليس أدل على ذلك من تصدر الإمارات المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية خلال الأزمة اليمنية. وأكدت النشرة أن «دعم الإمارات للشعب اليمني الشقيق، ومساعدته على تحقيق تطلعاته، حقيقة ناصعة لا يمكن لأحد أن يشكك فيها، لأنها تنطلق من ثوابت راسخة تنتصر لعروبة اليمن والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه، لهذا فإن البيان الذي صدر باسم رئيس الوزراء اليمني أحمد مؤخراً، وما تضمنه من معلومات مغلوطة بشأن دولة الإمارات ودورها في اليمن، لا يخالف فقط هذه الثوابت وإنما أيضاً لا يستقيم مع واقع الجهود الجبارة التي تبذلها الإمارات لإعادة الأمن والاستقرار والتنمية إلى اليمن».

استقبال حوثي فاتر للمبعوث الأممي... وإصرار على المواجهة

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط" قابلت الميليشيات الحوثية زيارة المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، إلى صنعاء بمزيد من التصعيد العسكري، وحشد كبار قادتها ومسلحيها إلى الساحل الغربي، في رسالة واضحة منها على عدم جنوحها للسلام، ورفضها لخطة غريفيث بشأن الانسحاب الآمن من ومينائها.

وقابلت الجماعة الحوثية، أمس، المبعوث الأممي غداة وصوله إلى العاصمة صنعاء بفتور واضح، حيث أوعزت إلى أحد موظفيها الذين عينتهم في منصب وكيل للشؤون السياسية في خارجيتها للقاء غريفيث، خلافاً لما اعتادت عليه خلال الزيارات السابقة.

الجيش الوطني يتقدم بالحديدة.. والحوثي يعزز تمركزه

قال موقع العربية نت" لم تمنع زيارة المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، إلى صنعاء من مواصلة حشدهم وتصعيدهم العسكري، وسط تقارير لوسائل إعلام محلية تفيد رفض الحوثيين تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة، حيث نقلت مصادرُ متطابقة أن ميليشيات الحوثي تعزز تحصيناتِها في الحديدة، مستغلةً توقف العمليات العسكرية.

وأظهرت صور حصلت عليها "العربية" استعدادات عسكرية كبيرة، تحسباً لاستئناف عملية تحرير مطار "الحديدة" من مليشيات الحوثي، انطلاقا من المخا وإلى المطار.

وعلى جبهة عمران، قالت مصادر ميدانية إن اللجنة الحوثية الخاصة بالتحشيد والتعبئة استدعت العسكريين المنقطعين بدعوى استلام رواتبهم ليتفاجؤوا بزجهم في جبهات القتال.

الجيش الوطني يواصل تقدمه في معقل الحوثيين

وفي محافظة صعدة قالت صحيفة البيان الإماراتية" وصلت تعزيزات عسكرية جديدة لقوات الجيش الوطني في جبهة كتاف شرقي محافظة صعدة، بالتزامن مع إحراز الجيش تقدماً جديداً في جبهة باقم شمالي المحافظة، في وقت حررت قوات الجيش الوطني مواقع جديدة في الجبال المطلة على الوازعية، فيما تمكنت قوات الجيش من تحرير مواقع جديدة في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر عسكرية أن التعزيزات الجديدة من مجندي الجيش الوطني وصلت إلى معسكر لواء العز المرابط في مديرية كتاف بصعدة، وتتكون من كتائب عدة تلقى أفرادها تدريبات خاصة في معسكر الاستقبال بمحافظة ، كما حققت قوات الجيش الوطني تقدماً جديداً في مديرية باقم شمالي المحافظة.

وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش فرضت سيطرة على مواقع عدة للميليشيا بالقرب مركز مديرية باقم، بعد مواجهات عنيفة استخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

إلى ذلك، شنّت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن عدة غارات جوية على مواقع وتحركات متفرقة للانقلابيين بمحافظة صعدة، واستهدفت منصة لإطلاق صواريخ كاتيوشا ومدفع هاون جنوب مديرية باقم.

اليمن يعوّل على “ميناء عدن” لجعله بوابته للعالم الخارجي

قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن ، محمد علوي أمزربه، في تقرير مطول نشره موقع إرم نيوز" إن حكومة بلاده تعوّل على “ميناء عدن” لجعله بوابتها الرئيسة إلى العالم الخارجي، مبينًا أن ثمة مشاريع مستقبلية لتطويره.
وأضاف أمزربه أن ميناء عدن يعتبر “الأكبر بين الموانئ اليمنية، ونراهن عليه بشدة لوضع اليمن على خريطة صناعة النقل البحري نظرًا لموقعه الإستراتيجي المميز”.
و”ميناء عدن”، الواقع في خليج عدن على الساحل الجنوبي لليمن، من أكبر الموانئ الطبيعية في العالم، وتم تصنيفه في خمسينيات القرن الماضي، ثاني ميناء في العالم بعد “نيويورك” لتزويد السفن بالوقود.

الحوثيون يعترفون بنهب إيرادات ميناء الحديدة خلال 3 سنوات

نقلت صحيفة عكاظ" اعترافات ميليشيا الحوثي على لسان نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، التي تدير ميناء الحديدة، يحيى شرف الدين، بنهب 941 مليونا و722 ألفا و844 دولارا من إيرادات الميناء منذ انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014 وحتى مايو 2018.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة النقل اليمنية لـ«عكاظ»، أن ميليشيا الحوثي عمدت خلال السنوات الثلاث الماضية إلى الإجهاز على الميناء بشتى الوسائل، وأفقدته 60% من قدرته التشغيلية، مضيفا أن الميليشيات حولت الميناء إلى مركز عسكري ونهبت سفن الإغاثة وناقلات النفط وتاجرت بها في السوق السوداء.

الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية في مديرية نهم

وعلى الصعيد العسكري في جبهة صنعاء قالت صحيفة الخليج" تمكنت قوات الجيش الوطني، مسنودة بطيران التحالف العربي، أمس الثلاثاء، من تحرير مواقع جديدة في جبهة نهم، شرقي العاصمة صنعاء؛ بعد مواجهات متواصلة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية؛ حيث ألحقت بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري: «إن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي شنت هجوماً واسعاً، من عدة محاور، على مواقع تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية في ميسرة جبهة نهم، تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع المهمة؛ ومنها: جبال النهود وقرية المدفون وسلسلة جبال الرباح والمواقع المجاورة لتبة صالح المطلة على وادي محلي».
وأضاف المصدر بأن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات تجمعات وتعزيزات للميليشيات؛ حيث أسفرت الغارات عن تدمير أطقم قتالية، وعربة BMB غرب البياض، ومقتل من كانوا على متنها.

الشرعية تحرر مواقع استراتيجية في جنوب

وفي موقع24الإماراتي" أحرزت قوات الجيش الوطني ، تقدماً جديداً بتحريرها مواقع جديدة في جبهة حيفان جنوب تعز.
وقال المتحدق الرسمي للجيش الوطني في تعز، العقيد عبد الباسط البحر، إن "المواجهات العنيفة مع ميليشيا الحوثي أسفرت عن تحرير مواقع جبل الصلة، والممشاح، وصولاً إلى منطقة الكرب بالاعبوس، وسوق بني علي، ومعهد الخير، كما حررنا جبل سعيد طه الاستراتيجي بالأثاور".
وأكد البحر، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، أن الانتصارات مستمرة في ظل فرار جماعي للميليشيات الانقلابية التي تكبدت خسائر فادحة.

10 آلاف قتيل و30 ألف جريح منذ الانقلاب الحوثي

قالت صحيفة الاتحاد" إن دراسة حقوقية كشفت عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، وإصابة 30 ألفاً آخرين، جراء الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها ميليشيات الحوثيين منذ انقلابهم على السلطة في 2014.
وأكدت الدراسة الصادرة عن مركز «البحوث والتواصل المعرفي» التي حملت عنوان «خلف أسوار الحرب»، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية ارتكبت انتهاكات بشعة بحق المدنيين في اليمن، وزادت من معاناتهم الإنسانية، مضيفة أن جرائم الاختطاف والحجز القسري بلغت خلال عام واحد 7049 جريمة، فيما وصل الإخفاء القسري إلى نحو 1910 حالات. وبحسب الدراسة، فإن «أعمال تعذيب وحشية تشهدها سجون الميليشيات، حيث تم توثيق أكثر من 5 آلاف حالة خلال 2017، في حين بلغت حالات الموت تحت التعذيب نحو 100 حالة».

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 4/7/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 4/7/2018 الصحافة اليوم: #الإمارات قوة أمن واستقرار وتنمية في #اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق