اخبار اليمن الان - سكان #الحـديدة يتجرعون مرارة النزوح في عدن

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 1/7/2018

كتب / يوسف الحجريأبناء الذين عاشوا عقود من التهميش والحرمان , يقتاتون على الحرف اليدوية البسيطة وعلى صيد الاسماك والزراعة , "اليوم" ينتهي بهم المطاف للنزوح من مساكنهم البسيطة الى اماكن لا يستطاع العيش فيها بعد اشتداد وتيرة المواجهات في محافظتهم.
ففي يعيش معظم النازحين ام في بنايات قيد الأنشاء او في فصول دراسية لا تحتوي على أي شيء يمكنهم من الاستمرار.

والبعض الآخر نزحوا الى مناطق صحراوية خالية لا تتوفر فيها ابسط الخدمات يتكبدون فيها مرارة النزوح وحرارة الصيف الساخنة , اطفال ونساء وشباب ورجال لا يقدرون على توفير ما يسد رمق أسرهم حتى لوجبة واحدة , وتنتشر في اماكن نزوحهم امراض فتاكة وقاتلة لا يقدرون على مواجهتها .

معاناتهم تزداد سوءا يوما بعد يوم دون التفاف حقيقي من الجهات الحكومية او المنظمات التي تدعي مساعدة النازحين والتي يستوجب عليها مد يد العون لهم بكل مصداقية بدلا من الشعارات والهالات الاعلامية الكاذبة.

وبعد ان ضاقت عدن بأعدادهم الكبيرة , فر اعداد كبيرة منهم الى أبين ومدن محافظة سعيا منهم ان يجدوا مكان فيه الترحيب والعيش الكريم , وهروبا من الوضع الكارثي الذي استقبلهم بعدن .

وفي استقبلهم الغلاء الفاحش والأرتفاع الكبير في إيجار المنازل حتى ان بعضهم كتب معلقا على الأمر :" من يقنع اصحاب صنعاء ان اهل الحديدة نازحين مش سياح":

مأساتهم لا يمكنني ان احصرها هنا في كلمات ولا اقدر ان اصل الى معاناتهم فسوف اكتفي ان اقول ان أبناء الحديدة حالتهم خاصة واستثنائية , فقر مدقع ونزوح في ارض لم يجدون فيها أي ترحيب يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ولايجدون شربة ماء .
نسأل الله ان يكون بعونهم وان يفرج همومهم ..

اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - سكان #الحـديدة يتجرعون مرارة النزوح في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق