اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018 وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في عدن

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 1/7/2018

/خاص:انطلقت اليوم مجريات اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018، في عموم المحافظات المحررة بالجمهورية اليمنية.
ودشن اختبارات الثانوية العامة من العاصمة المؤقتة عدن معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس، والقائم بأعمال محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي، ووكلاء المحافظة، وعدد من القيادات الأمنية يتقدمهم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن والشرطة اللواء أحمد علي مسعود، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة محمد عبدالرحمن الرقيبي، وعدد من مدراء عموم مديريات المحافظة وإدارات التربية.
حيث تفقد وزير التربية والوفد المرافق له عدد من المراكز في مديريات العاصمة عدن، واطلعوا على سير العملية الاختبارية فيها، وطافوا بعدد من قاعات الاختبار.
وطمأن معالي وزير التربية الطلاب والطالبات بأن الوزارة راعت الفروق الفردية عند الطلب أثناء إعدادها للأسئلة.. حاثا إياهم على الاعتماد على أنفسهم وعلى تحصيلهم العلمي في اجتياز هذه الاختبارات بكل تفوق ونجاح.. موجها أبناءه الطلاب والطالبات إلى تجنب الظواهر السلبية التي تعكر صفو الأجواء العامة للعملية الاختبارية، والابتعاد عن ظاهرة الغش، والتي أكد بأنها "نخرت جسد التعليم في بلادنا على مدى عقود من الزمن وأوردته المهالك".
وشدد لملس على الأهالي بعدم التجمهر أمام المراكز الاختبارية التي يؤدي فيها أبناؤهم الاختبارات وافتعال الفوضى، مشيرا إلى أن تلك الفوضى والجلبة تؤدي تشويش أذهان وأفكار الطلاب وتنعكس على أدائه للاختبارات.
وقال: "على أولياء الطلاب والطالبات أن يحثوا أولادهم على أهمية الاعتماد على النفس والاجتهاد والمثابرة، وأن يخلقوا في انفسهم روح التنافس الحقيقي على نيل الدرجات العالية بالاجتهاد الذاتي، وعلى التحصيل العلمي والمعرفي الذي سيحميهم ويحمي مستقبلهم القادم.
الزيارة التفقدية التي قام بها اليوم الأخ وزير التربية والوفد المرافق له من أعضاء السلطة المحلية والأمنية والتربوية في العاصمة عدن، إلى مراكز اختبارات الثانوية العامة، كان لها أثر إيجابي على نفسيات أبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات.
وتقدم إلى اختبارات الثانوية العامة لهذا العام 83584 طالبا وطالبة من المحافظات الواقعة في إطار الحكومة الشرعية وهي: عدن، لحج، أبين، الضالع، ، الساحل، حضرموت الوادي، ، الجوف، شبوة، المهرة، ، ، و مدارس الخارج.. القسم العلمي منهم 71978 طالبا وطالبة، والقسم الأدبي 11606 طلاب وطالبات، وعدد المراكز فيها 739 للقسم العلمي منها 593 مركزا ، و146 للقسم الأدبي.

* الإعلام التربوي

اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018 وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق