اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018 قيادات حوثية تتساقط في #الحـديدة ومحيطها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 1/7/2018

تايم - الشرق الأوسط :يتواصل ، بإسناد من تحالف دعم ، بالتزامن مع تكبد الميليشيات الحوثية المزيد من الخسائر البشرية والميدانية في أكثر من جبهة، وأكد مصادر عسكرية سقوط العديد من القادة الميدانيين في جبهة ومحيطها.
وأكدت مصادر عسكرية متطابقة، لصحيفة "الشرق الأوسط"، مقتل قائد الميليشيات الحوثية في المديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة، أبو عماد حنيشة، بضربة لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفته قبل أيام، مع عدد من مرافقيه في مديرية التحيتا.
وحسب المصادر، يعد القيادي الصريع، حنيشة، من أبرز قيادات الجماعة، التي تنحدر من محافظة صعدة المعقل الرئيس لكبار قادتها المقربين من زعيمها عبد الملك الحوثي.
ولقي قادة آخرون في الجماعة مصرعهم، الخميس الخميس ، إثر غارة جوية، في الساحل الغربي يتصدرهم القيادي إسماعيل عبد الله الحوثي، نجل القيادي عبد الله يحيى زيد الحوثي، المعيّن من قبل الميليشيات نائباً لوزير العدل، إضافةً إلى 3 قياديين كانوا معه، وهم وليد السراجي، وعبد القادر أحمد عباس شرف الدين، وهاشم إسماعيل السيد.
وفي سياق متصل، أوردت مصادر محلية يمنية، إحصاءً تضمن لائحة بنحو 40 قيادياً حوثياً ميدانياً قالت إنهم قُتلوا في الأيام الأخيرة، في معارك الساحل الغربي وضربات طيران الداعم للشرعية، فيما أفادت مصادر طبية في بأن المستشفيات الحكومية الخاضعة للجماعة استقبلت في صنعاء في شهر واحد، أكثر من 5 آلاف جريح، أغلبهم سقطوا في جبهة الساحل الغربي.

اخبار اليمن اليوم الأحد 1/7/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق