اخبار اليمن اليوم الخميس 21/6/2018 المبعوث الأممي : مشاورات لتجنب التصعيد في #الحـديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 21/6/2018

/ متابعات :قال إلى اليمن، ، مساء الخميس، انه احاط مجلس الأمن الدولي، باعتزامه استئناف المفاوضات السياسية بين الاطراف اليمنية في الأسابيع المقبلة.
وأشار غريفيث، في بيان، إلى ما وصفه بـ "الانخراط البنّاء" لقيادة في ، وهو اول تعليق له على زيارته التي استمرت اربعة أيام اجرى خلالها لقاءات مع قيادات الميليشيات دون التوصل إلى نتيجة، وفق كل المعلومات المؤكدة، حيث رفض الحوثيون الخطة التي قدمها بشأن الحديدة وانسحابهم منها لتجنيبها العملية العسكرية.
ولم يفسر المبعوث الأممي مقصده من "الانخراط البناء" لقيادة الحوثيين، وقال في بيانه: "لقد شجعني الانخراط البنّاء لقيادة أنصار الله في صنعاء، وأتطلع إلى لقاءاتي المقبلة مع وحكومة اليمن".
وأضاف: "أنا واثق من أننا نستطيع التوصل إلى اتفاق لتجنب المزيد من العنف في الحديدة".
وتابع: "خلال زيارتي الى صنعاء، قدمت ايضاً إحاطة الى مجلس الأمن في 18 حزيران/يونيو وأعلنت عزمي استئناف المفاوضات السياسية في الأسابيع المقبلة".
وأكد غريفيث، في بيانه، انه سيواصل مشاوراته مع جميع الأطراف لتجنب المزيد من التصعيد العسكري في الحديدة، معربا عن خشيته من عواقبه خطيرة على الصعيدين السياسي والإنساني.
وشدد على ان اولويته"هي تجنب مواجهة عسكرية في الحُديدة، والعودة بسرعة إلى المفاوضات السياسية".
وكرر المبعوث الأممي التأكيد على التزام الأمم المتحدة بالتوصل إلى تسوية سياسية يتمّ الاتفاق عليها للنزاع في اليمن، ورحب بالتزام واستعداد الأطراف للانخراط في عملية سياسية يمنية داخلية بتيسير من الأمم المتحدة.

اخبار اليمن اليوم الخميس 21/6/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق