اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 19/6/2018 قطر وإيران يتفقان بشكل علني على دعم #الحـوثيين باليمن.. ومسؤول إماراتي يرد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 19/6/2018

تايم / خاصإتفقت إيران ودولة قطر يوم الأثنين بشكل علني على دعم الميليشيات الحوثية باليمن والعمل على إيقاف معركة تحرير محافظة تحت مبرر الجوانب الإنسانية .

وقالت وكالات أنباء إيرانية يوم الإثنين أن الرئيس الإيراني حسن روحاني تلقى إتصالاً هاتفياً من أمير قطر تميم لتهنئته بالعيد وبحث عدد من الملفات في المنطقة وأهمها الملف اليمني وسبل تعزيز التعاون مع .

وإتفق الطرفان على ضرورة دعم الحوثيين ووقف معركة تحرير الحديدة بشتى الطرق ، تحت مبرر الجوانب الإنسانية ، زاعمان على أن تحرير الحديدة سيسبب بكارثة إنسانية حد قولهما .

ورد مسؤول إماراتي على ذلك التوافق والإتفاق الذي ظهر للعلن يوم الإثنين ، حيث قال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش : "التواصل القطري الإيراني على أعلى المستويات والتوافق في الطرح والرأي كما أوردته وكالة مهر الإيرانية الْيَوْمَ ليس بالمستغرب، فما هو إلا إنتقال من المستور إلى المفضوح، هو توجه إنتهازي ملتبس في دعم وغيره من المواقف ولعله لا يعبر عن قناعات المواطن".

وأضاف في تغريدة أخرى على صفحته في تويتر : "لا أتصور أن المواطن القطري راض عن دعم حكومته للحوثي أو تقارب بلاده من طهران، كما أنه لم يرضى قبلا بتطبيع بلاده مع إسرائيل أو علاقاتها مع حزب الله، عزل القطري عن محيطه مسؤول عنها التوجهات السياسية الباطنية لقيادته".

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 19/6/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق