اخبار اليمن اليوم الخميس 14/6/2018 ألوية العمالقة الجنوبية تصدر بيانا هاما بعد سيطرتها على مركز مديرية الدريهمي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 14/6/2018

تايم - :أعلنت قوات العمالقة ، اليوم الخميس، السيطرة على كامل مديرية الدريهمي، جنوب محافظة الحديدة الساحلية، الواقعة في الساحل الغربي للبلاد.
وقال بيان صادر عن ألوية قوات العمالقة ، إن هذه القوات تمكنت من السيطرة بشكل كامل على مديرية الدريهمي.
وأضاف البيان، أن "عملية السيطرة، جاءت بإسناد من طيران العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، والذي استهدف بغارات جوية، مواقع مسلحي ".
وأوضح البيان، أن "المعارك ضد ، مازالت مستمرة، وأن قوات ألوية العمالقة بقيادة أبو زرعة المحرمي، قائد جبهة الساحل الغربي، تواصل التقدم باتجاه مطار الحديدة الدولي والميناء، اللذين يعتبران الشريان الأساسي لمد قوات الحوثي الانقلابية بالأسلحة".
وكانت قوات الجيش ، قد أطلقت يوم أمس الأربعاء، عملية عسكرية تحت مسمى (النصر الذهبي)، بهدف تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، من قبضة مسلحي الحوثي، بإسناد كبيرة من قوات التحالف العربي، خصوصاً القوات الإماراتية.
وتخضع مدينة الحديدة، لسلطة مسلحي الحوثي، منذ أكتوبر (تشرين أول) من عام 2014، بعد أيام فقط من سيطرتهم على العاصمة.
وتتهم الحكومة والتحالف العربي، مسلحي الحوثي، باستخدام ميناء الحديدة وشريطها الساحلي، بتهريب الأسلحة القادمة من إيران إلى اليمن، وهو ما ينفيه الحوثيون وطهران.
يشار إلى أن العديد من المنظمات الدولية بينها الأمم المتحدة، قد حذرت بشكل كبير، من العواقب الإنسانية الوخيمة، للمواجهات الدائرة في الحديدة، والتي قد تؤثر على حياة معظم سكان اليمن، الذين يعتمدون بشكل أساسي على ميناء الحديدة في المساعدات والواردات التجارية.

اخبار اليمن اليوم الخميس 14/6/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق