اخبار اليمن اليوم الاثنين 11/6/2018 الجيش: #صعـدة على موعد مع التحرير من #الحـوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الاثنين 11/6/2018

عدن تايم / خاصأعلنت قيادة الجيش أن معقل ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية محافظة صعدة أضحت على موعد مرتقب مع التحرير، وأكدت أن صعدة لم تعد تحاط بسياج يحميها، خصوصاً بعد الانهيارات الكبيرة التي أصابت صفوف الميليشيا في أكثر من جبهة. 

ووفقاً لموقع وزارة الدفاع "26 سبتمبرنت"، فان جبهة صعدة مع الجبهات الحدودية، شكلت خلال الأيام القليلة الماضية مركز استنزاف للميليشيا الحوثية وقياداتها الميدانية من أبناء صعدة، فسقط خلال أيام قلائل أكثر من 120 قتيلاً، الأمر الذي جعل ميليشيا الحوثي تعيش حالة استنفار في صفوفها، وتقوم بحشد أكبر قيادتها إلى معقلها الرئيسي لحمايته.

وأكد أن الارتباك في الصف والميدان أضحى واضحاً وجلياً بين أوساط الحوثي خصوصاً مع استمرار العملية العسكرية التي تم التخطيط لها من قبل الجيش الوطني وقوات التحالف العربي وفتحت جبهات عديدة طوقت محافظة صعدة في خمس جبهات.

كما أكد أن معارك صعدة تكتسب أهمية استراتيجية، كونها المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، كما أن هزيمة الحوثيين في مسقط رأسهم سيؤدي لانهيارها في بقية الجبهات.

وأكدت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي، تمكنت من تحرير مواقع استراتيجية في جبهات ميدانية عدة بمحافظة صعدة، عقب معارك مسلحة عنيفة شهدتها جبهتي كتاف وباقم، وشملت المواقع التي تحرير مرتفعات اذيق، والخط الممتد من منطقة الفرع إلى البقع في المديرية الواقعة شمالي صعدة.

وذكرت أنه تم تحرير الجبال المطلة والفرع الرابط بين مديرية كتاف، ومدينة صعدة، في وقت واصلت قوات الجيش تقدمها من وادي الجبارة بعد تأمين منطقة العطفين في القلب، والزحف صوب جبال الشعير.

وأشارت إلى أن القوات في جبهة الميمنة عبرت الخط الاسفلتي، وواصلت تقدمها لتحرير مديرية كتاف، والتي بتحريرها وتحرير مركزها، يعني قطع كل خطوط الإمداد على الميليشيا الحوثية في مديرية الحشوة.

وأفادت بأن القوات تواصل تقدمها الميداني في جبهة الظاهر غربي صعدة، وحققت انتصارات كبيرة حيث قطعت الخط الرابط بين محافظة صعدة ومدينة حرض، ومفرق الملاحيط، علاوة على فرض حصار مطبق على جبل مران، من الغرب.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 11/6/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق