اخبار اليمن اليوم الجمعة 8/6/2018 تفكيك 2000 لغم وعبوة لـ«القاعدة» ب#حضـرموت

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 8/6/2018

تايم - :
تمكنت الفرق الهندسية في حضرموت من نزع أكثر من ألفي لغم وعبوة ناسفة كان تنظيم «القاعدة» الإرهابي زرعها في وادي المسيني الذي جرى تحريره مؤخراً في عملية لقوات بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية المشاركة ضمن العربي الذي تقوده السعودية.

وأفاد رئيس فريق قوة مكافحة الألغام بالمنطقة العسكرية الثانية العميد صالح هيثم المحضار أن الفرق الهندسية قامت بتطهير مساحة واسعة من أرض منطقة المسيني تقدر بنحو مليون متر مربع، حيث عثرت على كميات من الألغام والعبوات كانت موضوعة في أماكن مختلفة في المنطقة. وأشار إلى أن الفرق الهندسية تقوم بدور كبير في تأمين مناطق ساحل حضرموت من الألغام والمتفجرات وتفكيك العبوات والسيارات المفخخة. وقدم الشكر والعرفان لقيادة التحالف وللدور الريادي للإمارات على ما تم تقديمه لتعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة قوى الشر والظلام وتسهيل عمل الفرق الهندسية لانتزاع هذه المواد الخطيرة.

إلى ذلك، كشفت القيادة المركزية في الجيش الأميركي، عن تفاصيل الضربات الجوية التي وجهتها الطائرات الأميركية ضد معاقل تنظيم «القاعدة» في اليمن، منذ مطلع العام الحالي. وقدمت القيادة المركزية هذه المعلومات إلى مجلة «لونج وور جونال» التابعة لمركز الدفاع عن الديمقراطية، الذي قال إن الجيش لم يقدم منذ أوائل عام 2017 سوى معلومات قليلة عن ضرباته الجوية. وأوضح الرائد في القيادة المركزية الأميركية، جوش جاكويز، أن الضربات منذ بداية عام 2018، تركزت في 3 محافظات هي حضرموت (8 ضربات) والبيضاء (8 ضربات) وشبوة (ضربتان).
وأشارت معلومات القيادة المركزية إلى أن الطائرات الأميركية نفذت 6 ضربات ضد مواقع لـ«القاعدة» في محافظة البيضاء في فبراير الماضي، و7 أخرى في مارس 2018 وأن 6 منها في حضرموت. وفي أبريل، شنت الطائرات الأميركية 4 ضربات ضد «القاعدة»، واحدة في شبوة والثانية في البيضاء واثنتان في حضرموت. أما في مايو، فقد نفذ الجيش الأميركي ضربة في شبوة.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 8/6/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 8/6/2018 تفكيك 2000 لغم وعبوة لـ«القاعدة» ب#حضـرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق