اخبار اليمن الان - إفطار جماعي وأمسية رمضانية لإعلاميي #حضـرموت

عدن تايم 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 6/6/2018

/خاص:
أقام فرع نقابة الصحفيين بحضرموت أمس بتمويل من ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية مأدبة إفطار صائم وأمسية رمضانية للصحفيين والإعلاميين بحضور محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن "" وقيادات المؤسسات الإعلامية ومستشاري المحافظ لشؤون الإعلام .
وفي الأمسية رحب المحافظ البحسني بالصحفيين والإعلاميين في هذه الأمسية والليلة المباركة من شهر رمضان الكريم معتبرًا أياها فرصة للالتقاء بصفوة من أرباب الكلمة والفكر لتنقل الرسالة من خلالهم إلى جميع العاملين والمشتغلين في هذا القطاع الحيوي بعد أن تعذر دعوة أكبر عدد منهم متمنيًا استمرار مثل هذه اللقاءات بصورة متواصلة .
وأكد المحافظ البحسني بأن الإعلام والصحافة في حضرموت محل تقدير واهتمام السلطة المحلية مشيرًا إلى أن الـ 16 نقطة التي تضمنها برنامج عمله نصت على ذلك وخاصة فيما يتعلق بالبناء المؤسسات المحلية في حضرموت وأبرزها بناء المؤسسات الإعلامية والكادر الإعلامي والصحفي.
ونوه اللواء البحسني إلى أن لحضرموت تاريخ إعلامي وصحفي مشهود بالثراء وينبغي اقتفاء هذه المسيرة المعطاءة واستلهام تفرداتها بما يطور العمل الإعلامي مشيدًا بالطاقات الكبيرة والرائعة للعديد من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين والحماس الهائل والرغبة الجامحة لدى الشباب للانخراط بالعمل في هذا الميدان لافتًا إلى أن حضرموت تزخر بقدرات إبداعية نعول عليها في عملية البناء والنهوض.
وحث محافظ حضرموت على أهمية الاعتماد على المصداقية والموضوعية والمهنية حتى تكون لرسالة الإعلامية قيمة حقيقية وتلعب دورًا حيويًا في مختلف المجالات وتسهم في تصحيح الاختلالات وتبيان الأخطاء والبحث عن الحلول والمعالجات بوصف أن الإعلام معول للبناء وليس الهدم.
ولم يخف المحافظ البحسني الصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة وقال : "لقد ورثت حضرموت تركة صعبة وموروث ثقيل من المعاناة والحرمان والاختلال في السلوكيات وهدم القيم" منوهًا إلى أن ذلك تسبب في خلق الكثير من المتاعب والمحاولة للمساس بالسلم الاجتماعي وبث الفرقة والتشكيك بين ابنائها وافتقاد الثقة فيما بينهم" موضحًا بأن أهل حضرموت أكبر من هذه الخطط والدسائس وسوف يفشلونها بوعيهم وحرصهم على مصالحهم والاستناد إلى ارثهم الحضاري وقيمهم الأصيلة داعيًا إلى تشمير السواعد والترفع عن الصغائر والكف عن المماحكات والتخلص من الأنانية والأمراض التي لا تمس إلى ثقافة وهوية حضرموت بصلة.
وشدد اللواء البحسني بأن أمن واستقرار حضرموت وتثبيت دعائم السكينة والتحول نحو التنمية والاهتمام بخدمات المواطنين من أوليات السلطة المحلية وهي تسخر لها كل قدراتها وتوظف امكانياتها المتاحة لتحقيق ذلك متطلّعًا أن يسهم الإعلام بدور مهم في تحفيز الناس ورفع معنوياتهم والتفهم لصعوبة المرحلة وخطورتها والقيام بمهام التوعية والتنوير للحفاظ على الدولة ومؤسساتها.
ووصف المحافظ البحسني ما تحقق لحضرموت خلال السنتين الماضيتين في مجال البناء العسكري والأمني والنجاحات المتواصلة في الميدان بأنه عمل عظيم وكبير جدًا لم يتحقق لها منذ عشرات السنين مطمئنًا الجميع بأن هذا الإنجاز قد قطع دابر الإرهاب عن حضرموت إلى الأبد وأبعد عنها أي خطر , إلا أنه قال : "يتوجب أن يتحلى الجميع بالحس واليقظة العالية لتفويت أي فرصة لتعكير صفو الحياة الآمنة والمستقرة والحفاظ على المنجزات المحققة" , لافًتا إلى أن "الأجهزة العسكرية والأمنية سوف تظل أمينة في الحفاظ على الأمن والاستقرار بإرادة قوية وروح معنوية عالية" .
وتطرق محافظ حضرموت إلى الأزمة الأخيرة التي شهدتها مدينة للمطالبة بتحسين خدمات الكهرباء منوهًا إلى أنه من حق المواطنين أن يعبروا عن مطالبهم بطرق سلمية وحضارية إلا أن التخريب وقطع الطرقات وأشعال الحرائق والإضرار بمصالح المواطنين وتعطيل أعمالهم مرفوضة وهي أعمال ليس مشروعة وغير مقبولة وأن الأجهزة الأمنية تصنف ذلك من الأعمال العدائية , مطالبًا الجميع أن يتفهموا حقيقة المشكلات والتحديات التي تواجه السلطة ويعملوا على دعم جهودها سواء في تحسين الخدمات أو تحقيق الاستقرار الأمني.
وبيّن المحافظ البحسني المعالجات المتخذة لمواجهة الانقطاعات في التيار الكهربائي مؤكدًا بأنه تم إدخال عدد من المولدات الكهربائية في المنورة والريدة والديس الشرقية وتأمين المحروقات وتوفير قطع الغيار لمحطة باجرش إلى جانب اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير الإدارية والرقابية.
وكان رئيس فرع نقابة الصحفيين "سالم علي الشاحث" إلى أن هذه الأمسية تأتي استئنافًا للأنشطة الرمضانية السنوية التي تنظمها النقابة لمنتسبيها التي توقفت خلال السنوات الماضية لظروف يعلمها الجميع شاكرًا ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية على تعاونها مع النقابة في إقامة مأدبة الإفطار والأمسية الرمضانية والتي تعد فاتحة خير وعلاقة مستدامة بينها ومنظمات المجتمع المدني المختلفة.
وأشار إلى أن هذا اللقاء يعد فرصة طيبة لمناقشة الكثير من القضايا التي تهم الصحفيين والمحافظة ومواطنيها بصورة عامة وكذا كل ما يتعلق بتطوير العمل الإعلامي .
وتحدث في الأمسية العديد من الصحفيين والإعلاميين متطرقين إلى جملة من القضايا العامة التي تهم المحافظة سواء في جوانب الخدمات وتحقيق الاستقرار العام أو تلك التي تتعلق بتحقيق التكامل بين المؤسسات الإعلامية وتعزيز نشاط النقابة وخلق المزيد من الفرص للإعلاميين وتمكينهم من اداء دورهم ورسالتهم في خدمة المجتمع.

من صــلاح بوعابس

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/6/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - إفطار جماعي وأمسية رمضانية لإعلاميي #حضـرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير