اخبار اليمن الان - توقيع اتفاقية تطوير ثانويات مديريتي دوعن والضليعة ب#حضـرموت

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 5/6/2018

/خاص:وقعت مساء امس بمكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت مذكرة تفاهم واتفاقية مشروع تطوير ثانويات مديريتي دوعن والضليعة وقد شهد التوقيع كلاً من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن قائد المنطقة العسكرية الثانية ووكيل وزارة التربية والتعليم أ. جمال سالم عبدون مدير عام مكتب التربية والتعليم بحضرموت الساحل و أ. علي باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية وأ. عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية. وأ. أحمد بلفخر المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن الجهة المنفذة للمشروع.

المشروع بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية ومؤسسة بازرعة التنموية الخيرية ويستهدف المشروع تطوير ثمان ثانويات بمديريتي دوعن والضليعة.

وفي كلمة للمحافظ "البحسني" شكر المؤسسات الداعمة على دورهم الكبير في تعزيز البنية التعلمية خاصة فيما يتعلق بجانب التطوير الذي سيشمل انشاء المعامل العلمية والتي ستسهم في رفع كفاءات الطلاب والمعلمين على حد سواء، مثمناً الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في جانب التعليم الذي نعول عليه والذي من خلاله ستنهض المحافظة بأبنائها طلاب العلم.

وأضاف الوكيل "عبدون" ان هذا المشروع وغيره من المشاريع التعليمية حققت الكثير من الاستقرار والتطوير التعليمي بمدارس المحافظة المختلفة وجاء اليوم دور وادي دوعن والضليعة من خلال هذا المشروع المتميز والذي سيحدث اضافة نوعية جديدة في المسيرة التعليمية بتعاون الاخوة الداعمين في صلة والعون للتنمية ومؤسسة بازرعة التنموية الخيرية.

وتحدث "باشماخ" عن المشروع والذي يتكون من قسمين القسم الأول "التجهيز" وسيتم فيه تجهيز الثانويات بمعامل حاسوب ومختبرات ومعامل روبوت. كما سيتم تزويد الثانويات بالطاقة الشمسية لتلبي حاجة الثانويات من الكهرباء عند عدم توفرها من المصدر الأساسي.

بينما القسم الثاني يتمحور حول التدريب والذي سيتم فيه بمشيئة الله استهداف الإدارات المدرسية بمجموعة من المهارات الشخصية والمهنية لتحسين ادائهم داخل المدارس كما سيتم تدريب المعلمين على مجموعة من الدورات التي تساهم في تحسين ادائهم وبما يساهم في تطوير قدراتهم لتزويد الطلاب بالمعارف والخبرات والمهارات.

من جانبه تحدث "بن عثمان" عن أهمية الشراكة التي جمعت هذه المؤسسات لتقديم هذا المشروع وغيره من المشاريع التي تخدم المجتمع في مجال التعليم على وجه الخصوص مشيراً إلى انه إلى جانب انشاء المعامل والمختبرات هناك دورات متخصصة يشملها المشروع من شانها رفع كفاءات المعلمين وتحسين أداءهم. شاكراً السلطة المحلية ومكاتب التربية والتعليم على الجهود التي يبذلونها تجاه هذه المشاريع ودورهم في إنجاحها وتذليل الصعاب التي قد تحدث اثناء تنفيذها.

حضر التوقيع من مؤسسة العون للتنمية أ. حارث بقرف اخصائي الشراكات والعلاقات الدولية ومن مؤسسة صلة للتنمية أ. سالم بامسلم مدير البرامج التعليمية ومن فرع مؤسسة صلة بدوعن أ. خالد حميدة مدير البرامج التعليمية وأ. عمر باجبع مدير البرامج الصحية. والأستاذ أنور عبدالدائم مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم م/حضرموت.

من/خالد محفوظ مطّار

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 5/6/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - توقيع اتفاقية تطوير ثانويات مديريتي دوعن والضليعة ب#حضـرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق