اخبار اليمن اليوم الاثنين 28/5/2018 الانتقالي الجنوبي يصدر بياناً هاماً بشأن الاحتجاجات الشعبية في #حضـرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الاثنين 28/5/2018

عدن تايم / خاصقالت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، إنها تتابع الحالة العامة في المحافظة, وخاصة أوضاع الخدمات العامة التي تشهد انهيارات متسارعة دفعت بالمواطنين للخروج للشارع تعبيراً عن رفضهم لسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها حكومة أحمد عبيد بن دغر وحزب الاصلاح المتغلغل في مفاصلها.

وأضافت في بيان صادر عنها: يدرك المتابع للأوضاع في الجنوب أن متوالية انهيار الخدمات العامة مرتبطة بتغلغل رموز شرعية الفساد في مفاصل مؤسسات الدولة، فهناك تناسب طردي بين ( التمكين ) للعناصر المحسوبة على بن دغر والاصلاح من جهة وبين انهيار الخدمات والنهب المنظم من جهة أخرى.

وأشار إلى أن حضرموت ظلت إلى حد ما تنعم بهامش محدود امن لها سابقاً إدارة ملف الخدمات بصورة تلبي الحد الأدنى من الخدمات، ولكن إصرار بن دغر وحكومته على الحاق حضرموت بقطار الفشل الشرعي أدى إلى ما وصلنا إليه اليوم والذي أدى إلى خروج المواطنين إلى الشارع في حركة احتجاجية.

ولفت إلى أن قيادة الانتقالي حذرت من هذا الأمر مبكرا وقبل زيارة بن دغر الأخيرة .. ونبهت قيادة الانتقالي، السلطة المحلية بمحافظة حضرموت من مغبة الانجرار خلف أوهام وعود بن دغر ولوبي الفساد.

وقال البيان: اننا في قيادة الانتقالي ما زلنا نعتقد أن أمام قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت فرصة أخيرة لعمل شيء ما لصالح المحافظة، ولن يتأتى ذلك إلا بالخروج من حالة المراوحة والضبابية التي ظلت حاكمة لسياساتها على مختلف الأصعدة.

وأضاف: أنه في الختام يتوجب التحذير في ظل هذه الأوضاع من مخاطر تلك المراوحة التي قد تخرج الأوضاع في محافظتنا عن السيطرة، وإننا إذ نؤكد على اننا لن نسمح بافتعال الفوضى واستغلال جماعات الإخوان المسلمين وحكومتهم لمعاناة الناس لإحداث صدام بين قوات النخبة الحضرمية وأهلهم، لنؤكد اننا لن نكوِن إلا إلى جانب شعبنا في حضرموت والجنوب عموماً وسنكون معهم وفي مقدمتهم لنيل الحقوق المشروعة.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 28/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق