اخبار اليمن اليوم الجمعة 25/5/2018 #الحـوثيون يعطلون “الجمعة” في مسجد ب#صنـعاء .. تعرف على السبب ؟!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 25/5/2018

تايم - :اعتدى مسلحون حوثيون على مجموعة من المصلين في مسجد بصنعاء؛ بسبب رفضهم ترديد شعار الجماعة المعروف بـ”الصرخة”.

وقال شهود عيان نقل عنهم موقع ”إرم نيوز”، إن ثمانية مسلحين حوثيين اعتدوا على عدد من المصلين في جامع التوحيد بصنعاء، بأعقاب البنادق؛ لرفضهم ترديد الصرخة، ليتطور الأمر إلى إطلاق أحد المسلحين النار باتجاه المصلين؛ ما تسبب بإصابة شاب بجروح طفيفة”.

وروى شاهد عيان كيف فرق الحوثيون المصلين وأطلقوا النار باتجاههم؛ لرفضهم ترديد الصرخة.

وقال: “عقب أداء شعائر الخطبتين، وقبل إقامة صلاة الجمعة، ردد حوثيون من غير أبناء الحي الصرخة الحوثية وسط رفض كثير من المصلين مشاركتهم الصراخ في المسجد، ليتقدم أحد المسلحين إلى قبلة الجامع ويأمر المصلين بترديد الصرخة بالقوة، وعندما وجد الكثير من المعارضة بدأ في سب وشتم المصلين الرافضين، ليتطور الأمر إلى اشتباك بالأيادي والاعتداء بأعقاب البنادق وإطلاق النار، حيث هرب المصلون، ولم تقم صلاة الجمعة في المسجد”.

وتسعى جماعة إلى ترسيخ الصرخة الحوثية في مساجد المناطق الخاضعة لسيطرتها، لتكون جزءًا من الشعائر الدينية، وهو ما يلقى معارضة كبيرة من قبل اليمنيين من مختلف التوجهات والانتماءات الفكرية والمذهبية.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 25/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق