اخبار اليمن اليوم الأربعاء 23/5/2018 وام ترصد الانتصارات العسكرية وارتباك #الحـوثيين في الساحل الغربي - تفاصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 23/5/2018

تايم / وامشهدت جبهات الساحل الغربي لليمن توسعاً وزخماً عسكرياً كبيراً، وانتصارات متلاحقة لقوات المقاومة الوطنية اليمنية و"ألوية العمالقة" والمقاومة التهامية مع تمكنها من اختراق خطوط الدفاع الأمامية لميليشيات الموالية لإيران وانحسار رقعة سيطرتها ودحر عناصرها في عمليات نوعية ومباغتة أربكت صفوفها، وأنهكت قدراتها العسكرية؛ وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ورصدت وكالة أنباء الإمارات (وام) في هذا التقرير الانتصارات العسكرية والتقدم الميداني المستمر لقوات المقاومة اليمنية منذ إطلاق التحالف العربي مؤخراً عمليات عسكرية واسعة وكبيرة باتجاه مدينة ؛ لتطهيرها من الميليشيات الحوثية واستكمالاً لواحدة من أهم العمليات العسكرية بالتزامن مع استمرر العمليات غربي محافظة في أكثر من اتجاه، وتضييق الخناق على ، وقطع أهم خطوط إمدادهم في الساحل الغربي.

وتواصل قوات المقاومة اليمنية بمختلف تشكيلاتها تقدمها الميداني جنوبي الحديدة من محورين بالتزامن مع غارات جوية مركزة تستهدف مواقع وتجمعات وتعزيزات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مناطق الجراحي وزبيد والتحيتا وبيت الفقيه.

ويشهد المحور الأول مواصلة قوات المقاومة المتمركزة شمال مديرية حيس زحفها وتقدمها نحو الجراحي، فيما يشهد المحور الثاني وهو الأكثر تقدماً باتجاه مديرية التحيتا السيطرة على مواقع استراتيجية مطلة على قرية السقف والمناطق المجاورة لها جنوبي التحيتا، والذي بدوره يقرب القوات بشكل كبير من ميناء الحديدة.

وتقدمت قوات المقاومة اليمنية بعمق يزيد على 20 كيلومتراً باتجاه مديرية التحيتا ونجحت في انتزاع مواقع مهمة واستراتيجية منها ميناء الحيمة العسكري والتقدم شمالاً 
وتطهير منطقة الفازة؛ بعد أن نفذت القوات المسلحة الإماراتية عملية برمائية وتمكنت من تدمير مركز قيادة وسيطرة تابع للحوثيين.

وأسفرت العمليات العسكرية عن مصرع أكثر من 250 عنصراً من منذ انطلاقها باتجاه الحديدة.. فيما فرت عناصر الميليشيات من الجبهات تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم. وأحدثت العمليات العسكرية النوعية الأخيرة ارتباكاً غير مسبوق في صفوف الميليشيات وتمركزها وقدرتها على الصمود ميدانياً في ظل الضربات الموجعة من مقاتلات التحالف العربي واستهداف قيادات الحوثيين كان آخرهم 8 قيادات من المشرفين على جبهات القتال.

وأفادت مصادر يمنية بالحديدة بفرار مشرفين وقياديين عينتهم ميليشيات الحوثي بمناصب أمنية بعدد من مديريات المحافظة؛ خوفاً من الوقوع أسرى في قبضة قوات المقاومة اليمنية؛ وذلك بعد الانتصارات المتتالية في مختلف الجبهات فيما قامت الميليشيات بعمل نقاط تفتيش في المناطق الواقعة تحت سيطرتها؛ للقبض على عناصرها الهاربة من جبهات القتال. 

كما تتقدم قوات المقاومة اليمنية بإسناد من التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي شمالاً وسط عمليات تمشيط واسعة ومستمرة؛ لتطهير ما تبقى من جيوب للمتمردين في بعض المناطق في حين تشهد جبهات القتال مواجهات مع الميليشيات منيت على إثرها بالهزيمة والانكسار مع انحسار رقعة سيطرتها، وتزايد خسائرها بشكل كبير.

ويمثل تحرير مناطق موزع والوازعية والبرح ومقبنة الواقعة غربي تعز عمقاً استراتيجياً للساحل الغربي، وتضييق الخناق على خطوط إمداد مهمة للميليشيات. كما يعد تحرير مدينة البرح التي تعد بوابة العمليات العسكرية باتجاه تعز من المحور الغربي هزيمة ساحقة للميليشيات في الساحل الغربي، ويسهم في فك الحصار عن تعز من الجهة الغربية، والذي بدوره قطع أهم خطوط إمداد الميليشيات بين مقبنة وتعز.

كما تمثل السيطرة على معسكر العمري ثاني أهم قاعدة عسكرية في الساحل الغربي حماية للمنفذ الجنوبي لممر الملاحة الدولية جنوبي البحر الأحمر.

ويتجلى الدور الأبرز لقوات التحالف في تطهير شريط ساحلي بطول 350 كيلومتراً يبدأ من عدن حتى شمال حيس، إضافة إلى طرد الحوثيين من منطقة باب المندب الاستراتيجية، وتأمين الممر الدولي وحركة الملاحة البحرية، لاسيما في البحر الأحمر وخليج عدن. 

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 23/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق