اخبار اليمن اليوم الأحد 20/5/2018 من السيادة في سقطرى إلى الأمن بعدن .. تعددت الحملات والفاعل واحد

عدن تايم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 20/5/2018

تايم / فتاح المحرمي :من زوبعة السيادة على جزيرة ، إلى الحالة الأمنية في العاصمة عدن ، الحملات هي نفس الحملات والأدوات هي ذاتها ، والإعلام هو منبرها ، الفعل فيها التحريص والتشويه ، والفاعل ضمير مستستر بالسياسة ويظهر الإعلام أنهم إخوان اليمن ومن سار على شاكلتهم في خدمة حلف الشر (تركيا - قطر) ، والمفعول به هو الجنوب وقواه الصاعدة بشكل أو بأخر ، إلى أن المستهدف الأول هو وجهودها في اليمن والجنوب على وجه الخصوص.
ففي سقطرى بان زيف حملتهم المغرضة التي استهدفت الأمارات تحت شعار السيادة التي فرطوا فيها في شمالهم ، وافسحوا للحوثي احتلال مناطقهم ، ومن خارج البلاد يصرخوا كذبا باسم السيادة ، كما بان زيف استهداف الجنوب حين اعترضوا على تواجد قوات النخبة السقطرية ، وعموما تبين ومع وصول قوات سعودية إلى سقطرى كذب وزيف الحملة التي قام بها إخوان اليمن لاستهداف الامارات والجنوب خدمتا لأجندات ومشاريع حلف الشر.
الحالة الأمنية في عدن والتهويل منها وتضخيمها ، باستغلال جرائم جنائية ، لا تبعد كثيرا عن الحملة الإعلامية والتصعيد بإسم السيادة في سقطرى ، ويرصد التقرير شواهد تقراء زيف تلك الحملة ، وترجيح وقوف الإخوان خلفها ، في استهداف واضح للإمارات والجنوب كانتقام لفشلهم في سقطرى وتعويض اخفاقهم.

زوبعة زائفة في عدن
الحملة الأخيرة في عدن تحت مبرر الفزاعة الأمنية لا تختلف كثيرا عن زوبعة السيادة ، حيث استغل الإخوان بعض الجرائم الجنائية لإشعال هذه الزوبعة والضخ الإعلامي المهول عن الأمن ووصفه بالفاشل والعاجز ، والدعوة لاجتثاث المنظومة الأمنية ، التي ورغم الصقور فقد حققة إنجازات كبيرة ، ويفوح من الحملة الإعلامية المفتعلة في عدن ان المستهدف ، هو الإمارات ودورها في تعزيز الأمن ومحاربة الإرهاب بدرجة أولى ، والقوى الجنوبية بدرجة ثانية.
ولعل ما يفضح الإخوان ومن معهم من الجنوبيين المنتفعين ، ويكشف زيف حملتهم الإعلامية في عدن والزوبعة الإعلامية التي اثاروها خلال الأيام الراهنة ، هو أنهم وفي الوقت الذي يوجهون سهام التحريض والتشويه ضد الأمن في عدن ، فإنه يمجدون ويظهرون قيادات وزارة الداخلية - التي هي في الأصل من تتحمل المسؤولية الأمنية بعدن وكل المحافظات المحررة - على أنهم منقذين ويحققوا إنجازات أمنية ، وتناسوا تحميلهم ولو جزء من المسؤولية الأمنية ، ما يعني أن الحملة زائفة وتحمل أجندات خارجية ، المستهدف الأول فيها الإمارات ودورها والجنوب وقواه الصاعدة.
وبالإضافة إلى ذلك نجد في إجماع نخبة من السياسيين على أن عدم الاستقرار السياسي يؤثر بشكل كبير على مناحي الحياة ، وينعكس بشكل أكبر على السلم الاجتماعي ، يبين زيف الحملة (الزوبعة الأمنية) المثارة في عدن ، حيث أن محاربة الجريمة والمخدرات ، لايمكن ان يلقى اللوم فيها على الجهات الأمنية أو ودوره في ظل عدم الاستقرار السياسي وتعارض المشاريع السياسية.

الإمارات هي المستهدف
مما لا شك فيه أن القوات الجنوبية ممثلة بقوات الأمن والحزام الامني والنخبة وباسناد ودعم التحالف العربي وعلى وجه الخصوص الإمارات ، اوجدوا منظومة أمنية ، لا نقول أنها متكاملة ولكن استطاعة أن تفرض الأمن وتحقق انتصارات كبيرة على الإرهاب ، ووجود الجريمة والعمليات الإرهابية لا يعني بكل الأحوال الفشل الأمن ، وهذا ربما يعود للقصور ، ولكن بالمقابل قد تكون تلك الجريمة والعمليات الإرهابية انتقامية من قبل جهات معادية.
استغلال بعض الجرائم الجنائية ومرافقة حملة إعلامية مهولة من مطابخ إخوان اليمن ، يثير الشكوك حولها ، ويجعلها مدرجة ضمن العمليات الانتقامية ، ولكون الإمارات هي صاحبة الدور الريادي في تعزيز الأمن ومحاربة الإرهاب ، فإن المستهدف في عدن ليس مدير الأمن أو قوات الأمن والقوات الجنوبية بدرجة أولى ، بل إن المستهدف أولا هي الإمارات وجهودها في الأمن ومحاربة الإرهاب ، في محاولة من تلك القوى لتعويض فشلهم في سقطرى ، والانتقام باستهداف دور الإمارات في الجانب الأمني ومحاربة الإرهاب ، ويشار إلى أن الحملة التي يديرها إخوان اليمن تترافق مع مساندة وتوجيه وإدارة من وسائل إعلام تحالف الشر (تركيا - وقطر).
خلاصة القول أن حملات التحريض والتشويه الإخوانية والتي ينجر خلفها مع الأسف بعض الجنوبيين المنتفعين ، تثبت الأحداث أنها ظاهرة صوتية مصيرها الفشل ، وقبل هذا فشل وافشال مشاريع خارجية ، كان الهدف من تلك الحملات ان تشكل غطاء لها ، وهي مشاريع حلف الشر.

اخبار اليمن اليوم الأحد 20/5/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأحد 20/5/2018 من السيادة في سقطرى إلى الأمن بعدن .. تعددت الحملات والفاعل واحد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم