اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/5/2018 تقرير خاص- وصول القوات #السعـودية الى سقطرى يخرس أبواق الإخوان

عدن تايم 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 14/5/2018

تايم / فتاح المحرميبقناع الشرعية اليمنية، قاد حزب الإصلاح (إخوان اليمن) تحركات عسكرية مشبوهة تفوح منها رائحة التطرف، إلى جانب حملة إعلامية بغيضة، لم تقتصر تلك التحركات التي استهدفت دولة والجنوب، على الداخل اليمني بل امتدت لتظهر جذورها في تركيا وقطر وإيران وتكشف عن مخطط دولي كان يستهدف أمن المنطقة، واستغل الإخوان هذه المرة حكومة الشرعية اليمنية ليظهروها بالواجهة في صدام مع سيما الإمارات.
هذا المخطط الخطير تم تغليفه من قبل الإخوان وداعميهم بغلاف السيادة الوطنية، في محاولة منهم لاستغلال عواطف البسطاء والسير في فرض مشروعهم الخبيث ، إلى أن هذا المخطط سرعان ما فشل، وانكشف زيف الحملة الإعلامية ، بوصول قوات سعودية إلى اليوم الاحد ، وتأكيد التحالف ان عمل وتواجد قواته هو بتنسيق مع الشرعية.
ويرصد محرر عدن تايم تحليلات وقراءات تداعيات وصول القوات السعودية إلى سقطرى ، حسب ما يراها سياسيون ونشطاء ، أجمعوا فيها على ان التطورات الأخيرة أثبتت زيف زوبعة السيادة الوطنية وفشل حملة اخوان اليمن واخرستهم ، بالإضافة إلى أنها كشفت عن أجندات خارجية يحملها الإخوان ، وكذلك مؤشر على وقوع الحكومة في فخ إخواني.

اخراس أبواق الإخوان

القيادي الجنوبي أحمد الربيزي، أكد أن تتطورات سقطرى اخرست أبواق الإخوان ، معلنا ترحيبه بالقوات السعودية داعيا إياهم للعمل من أجل الاهتمام بأبناء سقطرى.
وقال في تغريدة على حسابة بتويتر "أبواق "السيادة" الليلة سوف تخرس ولن نسمع لها شدق يتفلسف.
مضيفا "ياهلا بالأشقاء السعوديين الى جانب الاشقاء الإمارتيين والأهم نجدها فرصة أن ندعوهم الى الأهتمام بالأرخبيل واهله وبناء المؤسسات الخدمية ووضع بنية تحية من شانها ان تجذب الاستثمارات الى ‎#سقطرى الجنوبية وتخفف معاناة الناس الطيبين".

((فخ للحكومة))

تراجع حكومة عن خطابها الذي سبق واتهمت فيه الإمارات بالقيام بتجاوزات في سقطرى ، وقول بن دغر اليوم حسب ما نقلت وكالة سبأ الرسمية : "اختلطت دماءنا بدماء الامارات من الساحل الغربي الى الجوف ولن نفرط بتحالفنا معهم" ، يبين مدى النفوذ الإخواني اليمني وتأثيره على قرارات الشرعية وسياستها ، وهو مؤشر على أنها وقعة في فخ من حيث لا تدري.
وفي هذا الصدد يقول المحلل السياسي ياسر اليافعي : وصول القوات الاماراتية الى جزيرة سقطرى كان بتنسيق بين دول التحالف ووصول القوات السعودية ايضا بتنسيق وتفاهم ! الحكومة مثل الأطرش في الزفّة تصنع معارك وهمية لها في سقطرى".

وأضاف في تعليقه على تطورات سقطرى : "قلنا من اول يوم للأزمة ان البلد تحت البند السابع، وتدخل التحالف العربي وهناك خطة استراتيجية للحفاظ على الانتصارات التي تحققت وعدم تسليم اي منطقة او جزء من البلد لأي قوة معادية للتحالف سوء كان ايران او تركيا او قطر او من ينوب عنهم ..
بأختصار الحكومة وقعت في فخ من حيث لا تدري!!".

((كذبة السيادة))

ووصف الناشط الحقوقي أنيس الشريك في تعليقه على تطورات سقطرى ، حملة إخوان اليمن ضد الإمارات بأنها كذبة ليس لها علاقة بالسيادة الوطنية ، وقال "كانت ردة فعلنا وموقفنا الرافض لكذبة السيادة اليمنيه واضح لاننا نعي ان اخر من يحترم سيادته وسيادة اليمن هم جماعة الاخوان فرع اليمن ومشتقاته ما بالكم بان يتحدثوا عن سيادة الجنوب وكنا نعي ان هناك مشروع اخواني قطري تركي وصراع في سقطرى لا علاقه له بالمدعو السيادة اليمينية ومن لا يهمه سيادة اليمنية وهي عاصمتهم التاريخيه بكل تأكيد لن تهمه سيادة سقطرى الجنوبية".

وأضاف أن حملة الإخوان انعكست عليهم سلبيا ، حيث كانت هناك قوات اماراتية في سقطرى ومهمتها التدريب لنخبة السقطرية والمراقبه كقوه رمزية تمثل قوات التحالف العربي في جزيرة ، وكانت هناك قوات عسكريه تتبع علي محسن وجماعة الاخوان مباشره وهي المسيطره على سقطرى ، فخرج الجماعة بشعار السيادة فقالوا احتلال اماراتي ولازم خروج الاحتلال فتم استدعاء قوات اماراتيه اضافية ومعدات عسكريه الى جزيرة سقطرى ، واليوم قوات كبيرة مشتركه لتحالف العربي بقيادة السعودية توصل جزيرة سقطرى ، في إشارة منه إلى انعكاس النتيجة سلبيا على الإخوان وتقليص لنفوذهم العسكري.

((صفعة للإخوان تكشف عن أجندات قطرية))

وفي تعليقه على تطورات سقطرى المح السياسي أمجد طه إلى أن وصول القوات السعودية تعد صفعة تأديب للإخوان ، وكشف تواصلهم مع مليشيات والقاعدة عبر بوابة قطر.

وقال طه في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر "التحالف العربي بقيادة السعودية و الإمارات يؤكد وصول قوات السعودية إلى جزيرة سقطرى الجنوبيّة".

وأضاف"كما قلت سيتم تأديب الإخوان المسلمين في اليمن وكشف تواصلهم مع الحوثي والقاعدة عبر بوابة نظام قطر تواجد القوات في سقطرى بالتنسيق مع الشرعية وهدفه تدريب ومساندة قوات اليمن".

اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/5/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/5/2018 تقرير خاص- وصول القوات #السعـودية الى سقطرى يخرس أبواق الإخوان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز