اخبار اليمن اليوم الأحد 13/5/2018 محافظ #الضـالع يتدخل لاحتواء اشتباكات قعطبة ومقتل وجرح 33 بينهم أطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 13/5/2018

تايم / خاصأصدر المكتب الإعلامي لمحافظ بياناً حول الأحداث التي شهدتها مدينة قعطبة شمالي الضالع، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون وخسائر مادية.

وقال البيان تلقى "عدن تايم" نسخة منه: إن الاشتباكات قوات اللواء 30 مدرع بقيادة العميد عبدالكريم الصيادي، والقوات الخاصة بقيادة العقيد عبدالله الحالمي، أدت إلى خسائر بشرية ومادية، وتسببت بترويع السكان وزعزعة أمن واستقرار مديرية قعطبة بشكل خاصة ومحافظة الضالع بشكل عام.

وأضاف: أنه نتيجة الأعمال الخارجة عن النظام والقانون سقط أكثر من عشرة قتلى و 23 جريحاً بينهم أطفال، خسائر طرفي الصراع والاشتباكات والقصف بمختلف أنواع الأسلحة التي استخدمتها قوات اللواء 30 مدرع والقوات الخاصة، وذلك منذ اندلاع تلك الأحداث من مساء أمس السبت حتى مساء اليوم الأحد.

وذكر أن الأحداث نشبت بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها العميد الصيادي في كمين مسلح استهدف موكبه أثناء عودته من جبهة حمك، والتي اتهم فيها اتهام مباشر العقيد عبدالله الحالمي قائد القوات الخاصة، والذي بدوره لم يتأخر بالرد بل تم معالجة الخطأ بخطأ أكبر منه دون الرجوع للقانون، متناسين النظام والقانون والإنسانية، وتاركين السلطات المحلية والحكومة خلف ظهورهم.

ووفقاً للبيان، فان المعلومات تفيد بأن الاشتباكات استمرت حتى التاسعة من مساء اليوم بعد دخولها يومها الثاني، وأسفرت عن سقوط ضحايا من الطرفين، وسقوط عدداً من المدنيين بينهم أطفال، بالإضافة إلى خسائر مادية تعرضت لها بعض المنازل والممتلكات والآليات نتيجة استهدافها بالأسلحة الثقيلة في قرى منطقة الفاخر بمديرية قعطبة الواقعة شمالي الضالع.

كما أشارت مصادر رسمية، إلى أن اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ الضالع، يبذل، منذ يوم أمس، جهوداً ومساعي حثيثة لاحتواء الموقف، وذلك من خلال تواصله المباشر مع الأطراف المتقاتلة والسلطات المحلية والأمنية والعسكرية في مديرية قعطبة، كما تواصلت اللقاءات على مدار الساعة مع القيادات الأمنية والعسكرية والمحلية بمحافظة الضالع.

ووجه محافظ الضالع، قيادة القوات الخاصة وقيادة اللواء 30 مدرع، بضبط النفس، ووقف كامل لإطلاق النار، والانسحاب من المواقع العسكرية، ورفع النقاط المستحدثة، وفك الحصار المفروض على المنطقة من قِبل الطرفين، ورفع نقاط الجباية التي نصبها الطرفان بطريقة غير قانونية.

كما تم تشكيل لجنة وساطة برئاسة وكيل محافظة الضالع فضل قردع، وتبذل اللجنة قُصارى جهودها حتى اللحظة، ولكنها لم تصل إلى أي اتفاق، ولم يتم وقف إطلاق النار، وترددت أنباء أن استمرار المواجهات تعود إلى تعنت قائد اللواء 30 مدرع العميد عبدالكريم الصيادي، الذي رفض التجاوب مع كل الوساطات ورفض توجيهات السلطات وعدم اعترافه بالحكومة بشكل عام.

اخبار اليمن اليوم الأحد 13/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق