اخبار اليمن اليوم السبت 12/5/2018 دعا تركيا الى إعادة حساباتها .. قيادي رابطي : الجنوب العربي برا وبحرا وجوا وجزرا لن يكون إلا لشعبه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 12/5/2018

تايم / خاص :في تعليق على بيان الحكومية التركية تدخلاتها في الشأن الجنوبي قال القيادي الجنوبي يحيى محمد الجفري في حزب رابطة العربي الحر " نستغرب ماجاء في بيان الحكومة التركية حول ما حدث في جزيرة الجنوبية وتبني إدعاءات زملائهم حزبيا في اليمن الشقيق".
وتساءل الجفري في تصريح صحفي: نسأل الحكومة التركية عندما احتلوا اليمن ..هل كانت هناك دولة فيها بمسمى اليمن؟!!. وعندما اتجهوا جنوباً واحتلوا حتى مدينة دار سعد ، المحاذية لعدن النور ، هل كانت تلك المناطق تتبع دولة إسمها اليمن ام كانت سلطنات وامارات جنوبية؟!

ودعا ان تعيد حساباتها وقراءتها للتاريخ..وقال: الجنوب العربي كله ببره وبحره وجوه وجزره لن يكون إلا لشعبه .

نص التصريح:
بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح هام

ادلى رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية في حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) ، الأستاذ يحي محمد الجفري، بالتصريح التالي حول بيان الحكومة التركية عن ماحدث في جزيرة سقطرى الجنوبية العربية:

نستغرب ماجاء في بيان الحكومة التركية حول ما حدث في جزيرة سقطرى الجنوبية وتبني إدعاءات زملائهم حزبيا في اليمن الشقيق ، كذلك دفاع هذا البيان عن ما اسماها "بالوحدة اليمنية" التي لاوجود لها على أرض الواقع والتي حولتها اعتداءات اليمن الشقيق على الجنوب العربي إلى احتلال تم دحره بمقاومة شعب الجنوب العربي الباسلة بتضحيات جسيمة. وجاء أتباع وزملاء نظام تركيا لمحاولة إعادة إحتلال سقطرى بالإرهاب الذي افشله الشعب في سقطرى بواسطة أمنه الذي درب ، الأشقاء في ، رجاله السقطريين.

ونسأل الحكومة التركية....عندما احتلوا اليمن ...هل كانت هناك دولة فيها بمسمى اليمن؟!!. وعندما اتجهوا جنوباً واحتلوا حتى مدينة دار سعد ، المحاذية لعدن النور ، هل كانت تلك المناطق تتبع دولة إسمها اليمن ام كانت سلطنات وامارات جنوبية؟!! وعدن مستعمرة بريطانية احتلها البريطانيون عندما كانت جزءاً من سلطنة .

لماذا عندما احتل الإرهابيون بعض مناطق الجنوب بعشرات أضعاف مساحة جزيرتنا سقطرى.. لماذا لم نسمع شيئا من تركيا؟!! أم أيدوهم لأنهم من تفريخ حلفائهم في اليمن الشقيق لتثبيت احتلالهم للجنوب العربي؟!

سؤال لإخواننا في الإسلام في النظام الإسلاموي التركي... هل كان بيانكم هذا سيصدر لولم يكن زملاؤكم في اليمن صانعي تلك الشوشرة؟! ولماذا لا توجهونهم ان يتحركوا في مناطقهم لتحريرها ممن طردهم منها إذ لم يحرروا محافظة واحدة منها!! بينما لديهم الوية كثيرة كاملة التجهيز ، تركوها في الداخل سندا للإرهاب.

لا نريد ان نقول انهم يُحجٍمون عن محاربة اتباع إيران في مناطقهم اليمنية مراعاة لتحالفكم مع إيران!!

سقطرى يا إخواننا في أنقرة لم يسبق ان كان لها انتماءٌ باليمن في التاريخ.. وانتماؤها كان طوال تاريخها لحضرموت، منذ ما قبل كليم الله موسى عليه السلام، ثم بقشن في منذ مطلع القرن التاسع عشر ومن قشن ارسلوا قوة للوقوف مع إخوانهم اهل سقطرى لتحريرها من البرتغاليين وحتى أنتم حاولتم إحتلالها ولم تستطيعوا... وكذلك زملاءكم وأتباعكم اليوم، في اليمن الشقيق، لن يستطيعوا.
نأمل ان تعيد تركيا حساباتها وقراءتها للتاريخ.. الجنوب العربي كله ببره وبحره وجوه وجزره لن يكون إلا لشعبه الذي دفع الثمن غاليا من اجله ويتحمل كل صنوف المعاناة في سبيل تحريره وبناء دولته الحرة المستقلة على كامل ارضه...
وما ضاع حق وراءه شعب عظيم كشعب الجنوب العربي.

عدن في:
26 شعبان 1439
12 مايو 2018م

اخبار اليمن اليوم السبت 12/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق