اخبار اليمن اليوم الأحد 6/5/2018 القوات الموالية للشرعية تقتحم معقل #الحـوثيين في #صعـدة وتبشر بمفاجأت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 6/5/2018

تايم / خاصأعلنت القوات اليمنية الموالية للشرعية المسنودة بقوات العربي مساء الأحد إقتحام مركز مديرية كتاف في محافظة صعدة معقل الميليشيات الحوثية الإنقلابية ، وبشرت بمفاجأت خلال الساعات القادمة .

وقال الموقع الرسمي للجيش الوطني ان قواته تمكنت من التقدم الى منطقة العطفين في مركز مديرية كتاف بصعدة وسيطرت على كافة الطرق والمناطق المؤدية اليها .

وأضاف أن المعارك لازالت مستمرة حتى اللحظة ، لافتاً أن أكثر من 20 قتيلاً بينهم 3 قيادات ميدانية وعشرات الجرحى من الميليشيات الحوثية سقطوا في المواجهات الدائرة في المنطقة منذ الجمعة الماضية .

وأشار أن الساعات القادمة ستحمل الكثير من المفاجأت .

من جانب أخر أعلنت قوات المقاومة الجنوبية المسنودة من القوات الإماراتية مساء الأحد تحريرها كافة مناطق مفرق المخا على الساحل الغربي لليمن ، فيما تمكنت ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية بقيادة العميد من تحرير مفرق ومنطقة البرح غربي .

وقالت قوات المقاومة أنها تمكنت من تحرير مفرق المخا بإسناد مباشر من القوات الإماراتية التي تشارك بفاعلية ضمن قوات التحالف العربي باليمن ، عقب مواجهات عنيفة خاضتها مع الإنقلابية وسقوط العشرات منهم بين قتلى وجرحى .

وأضافت أن ميليشيات الحوثي تشهد إنهياراً كبيراً في صفوفها وفرار المئات من مسلحيها وسط ضغط عسكري كبير لقوات المقاومة والتحالف العربي .

من جهته حققت القوات اليمنية الموالية للشرعية في محافظة البيضاء إنتصاراً جديداً ، حيث تمكنت من تحرير مفرق اليسبل والاغوال ، وخدار العرجاء وجبل الخليقة ومنطقة حوران في جبهة قانية ، وكبدت الميليشيات الحوثية خسائر فادحة .

وأفادت مصادر ميدانية في البيضاء إصابة مشرف في المحافظة والذي يدعى ابو علي الريامي إصابة بليغة نقل على اثرها الى المستشفى .

اخبار اليمن اليوم الأحد 6/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق