اخبار اليمن اليوم السبت 5/5/2018 بورتريه : شلال .. رجل التحالف الذي تتملقه الشرعية !

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السبت 5/5/2018

تايم / خاص :شلال علي شايع .. مير امن عدن الذي يمثل بقاءه في منصبه مشكلة للشرعية وتمثل اقالته مشكلة لها أيضا .
في السابع من ديسمبر 2015 صدر قرار الرئيس بتعيين العقيد شلال علي شايع مديرا لأمن عدن وترقيته الى رتبة عميد ، وبعدها بأشهر صدر قرار بترقيته من رتبة عميد الى رتبة لواء .. الا ان قرار التعيين لم يكن من ترشيح الشرعية بقدر ما كان ترشيحا مباشرا من العربي بعد زيارة نظمها التحالف للقائدين شلال وعيدروس شملت الرياض وأبوظبي .
تعيين اللواء شلال جاء في ظرف أمني سيء للغاية كان يعد فيه قبول المنصب انتحارا ، فتعيينه جاء بعد يومين فقط من اغتيال محافظ عدن الاسبق اللواء الشهيد جعفر محمد سعد ، وفي وقت كانت مدينة عدن تعاني اختلالا امنيا خطيرا عقب تحررها من مليشيات وصالح ، وقاد الرجل عملية بناء الجهاز الامني من الصفر لنرى بعد ثلاث سنوات اختلافا كبيرا وشاسعا بين ما كان عليه الوضع الامني بعد تحرير المدينة مباشرة وما هو عليه اليوم .
شلال الذي تعتبره الشرعية رجل التحالف العربي في عدن ، تعمل على تملقه في الظاهر وتشيد بخطواته وانجازاته وترسل له برقيات التهنئة عند تحقيق الانجازات الامنية وتدعوه بين الحين والاخر لحضور فعالياتها ولقاءاتها والتي يظهر فيها شلال غالبا بمظهر رجل الدولة المسؤول لا بمظهر الرجل المتمرد كما تحاول الشرعية ان تظهره ، الا ان ما كشفت عنه رسائل سرية بعثها مسؤولون في الشرعية مؤخرا لجهات دولية وكشفتها وسائل الاعلام تظهر مكايد الشرعية للرجل من الباطن وتملقها له في الظاهر.
في مارس الماضي نشرت قناة الجزيرة الاخوانية مذكرة بعثتها الحكومة الى مجلس الامن بشأن تقرير لجنة العقوبات ، وجاء في رسالة الحكومة ان مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع لا يتبع الشرعية وما يقوم به يعد تمردا على توجيهات وزارة الداخلية وان الحكومة تدرس الخطوات المناسبة لمحاسبته ومعاقبته .. قبل ذلك بشهرين فقط كان اللواء شلال حاضرا في مؤتمر كبير دشنه رئيس الحكومة لقادة وزارة الداخلية .
ولد اللواء شلال علي شايع هادي في العام 1969م في مديرية التواهي بعدن. وهو حاصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية ودورات تأهيلية من معهد قادة وأركان ودورات أخرى .
يعتبر شلال من مؤسسي مجلس الحراك السلمي الجنوبي وعضو المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي ورئيس مجلس الحراك السلمي الجنوبي بالضالع ، وقاد برفقة القائد عيدروس الزبيدي المقاومة الجنوبية من الضالع وقاد بنفسه اولى الجبهات التي تصدت لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في أول ايام الحرب في 24مارس 2015م بعد ان تمكنت أحد الوحدات من المقاتلين التابعين له من نصب كمين محكم وناجح للقائد الميداني لميليشيات الحوثي ابو علي الحاكم في مفرق الجمرك بالقرب من مقر اللواء 33الذي يقوده ضبعان عندما كان في طريقه إلى معسكر الجربا شرق مدينة الضالع قبل اربعة ايام من اندلاع الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي والمخلوع على عدن .
استمر شلال بالقتال حتى تحررت الضالع واعلنت النصر في 25مايو 2015م ثم توجه مع القائد عيدروس الزبيدي بقوة عسكرية كبيرة صوب منطقة العند لتعزيز جبهة المقاومة هناك وتمكنا من اقتحام مثلث العند بمساندة قوات التحالف التي شاركت بعملية تحرير قاعدة العند .
يدير شلال امن عدن منذ 7مايو 2015 الى اليوم .

اخبار اليمن اليوم السبت 5/5/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم السبت 5/5/2018 بورتريه : شلال .. رجل التحالف الذي تتملقه الشرعية ! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق