اخبار اليمن اليوم الخميس 3/5/2018 المغرب : الجزائر تقدم دعماً فاضحاً لجبهة البوليساريو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 3/5/2018

الرباط / متابعات :أعلن تفهمه لمحاولة الجزائر، إنكار دورها الخفي ضد الأمن الوطني المغربي، في ما قام به حزب الله اللبناني من تجنيد وتسليح وتدريب عسكري لجبهة البوليساريو الانفصالية.
وأعربت الخارجية المغربية، مساء الأربعاء في بيان دبلوماسي جديد، عن تفهمها لحرج الجزائر ولحاجتها للتعبير عن تضامنها مع حلفائها: حزب الله وإيران والبوليساريو.
كما لفتت الخارجية إلى أنها "أخذت وقتاً كافياً لدراسة دقيقة لكل المعطيات، الخاصة بملف تدريب وتمويل وتسليح جبهة البوليساريو من ميليشيات حزب الله، قبل اتخاذ أي قرار دبلوماسي بكامل المسؤولية".
واتهمت الخارجية المغربية الجزائر، بـ"دعمها الفاضح" لجبهة البوليساريو في نزاع الصحراء الغربية. وذكرت الدبلوماسية المغربية أن "الجزائر ومنذ عام 1975، تحتضن وتسلح وتمول وتدرب وتتعبأ دبلوماسياً لصالح جبهة البوليساريو".
كذلك تحدثت الرباط لأول مرة، منذ قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، عن "دعم إعلامي" لميليشيات حزب الله للبوليساريو.
إلى ذلك، عبر المغرب عن أسفه حيال "موقف العداء الثابت للجارة الجزائر".
من جهة أخرى، عبر المغرب عن "تمسكه بالحفاظ على الروابط القوية، مع الشعب الجزائري الشقيق، إلى جانب مواصلة العمل، لتطوير العلاقات الثنائية مع الجزائر على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل".

اخبار اليمن اليوم الخميس 3/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق