اخبار اليمن اليوم الأربعاء 2/5/2018 اختتام ندوة علمية في مجال النساء والتوليد بالمكلا

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 2/5/2018

/ ريدان احمداختتمت بمدينة المكلا الندوة العلمية الأولى في مجال النساء والولادة والتي نظمها مكتب الصحة العامة والسكان بساحل بدعم من منظمة حضرموت الصحية وبتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية والتي منحت ساعات اعتماد أكاديمية للتعليم المستمر للمشاركين بالندوة .

حيث ضمت الندوة 88 مشارك من أخصائي النساء والتوليد ومقيمين في قسم النساء والتوليد وأخصائيات طب الأسرة وأخصائي صحة عامة قسم رعاية امومة وطفولة من مديريات ساحل ووادي حضرموت .
استمرت الندوة لثلاث ايام متتالية من 28 – 30 من ابريل وقدم الأطباء والطبيبات المشاركين نموذجا رائعا للعطاء , و تخلل العرض نقاشات من المشاركين أثرت محاور الندوة.
وأضافت مشاركة شركات الأدوية الداعمة جوا لطيفا من خلال المسابقات والمنافسات العلمية في أوقات استراحة الأطباء وخلصت الندوة الى توصيات أهمها إقامة مؤتمر سنوي للنساء والتوليد يشارك فيه جميع الأطباء من داخل وخارج الوطن في مطلع ابريل من كل عام .
الجدير بالذكر ان بدايات طب النساء والتوليد بمدينة المكلا بدأ بمستشفى باشراحيل في السبعينيات حيث كانت تعتمد بشكل أساسي على الأطباء الأجانب من (البعثات الروسية والهندية) في تقديم خدماتها بالإضافة الى الجراح د.عمر بارحيم , ونخبة من ابرز رواد هذا المجال كالدكتور احمد محمد السقاف والدكتور سالم عبيد غانم والدكتورة آمال بامدهاف والدكتورة شميم حسين إبراهيم الذين تم تكريمهم عرفاناً لهم وتقديرا لجهودهم المبذولة ,

وحضر حفل الاختتام والتكريم وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتور / محمد سعيد العمودي والدكتور عوض باحنحن نائب مدير مكتب الصحة والدكتورة أحلام بن بريك مديرة إدارة الصحة الإنجابية مكتب الصحة م/ حضرموت الساحل والدكتور مهدي مرعي المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية والدكتور ماهر السقاف استشاري إمراض النساء والولادة ورئيس اللجنة العلمية المنسقة للندوة .
ca9bf4a004.jpgd61afac8de.jpg

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 2/5/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 2/5/2018 اختتام ندوة علمية في مجال النساء والتوليد بالمكلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق