اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/5/2018 عمال اليمن في إجازة مفتوحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 1/5/2018

تايم/ بلقيسالأول من مايو عيد العمال العالمي.. ذكرى تعود للمرة الرابعة على عمال اليمن ولا يزال وضعهم على حاله من ضيق الحال وانعدام العمل، وفقدان الأمل.
منذ انقلاب 21سبتمبر 2014 على النظام الانتقالي والانتقال السياسي السلمي، دخلت البلادُ في مرحلة غير مسبوقة من الركود والفوضى والحرب المتعددة الجبهات.
في وقت ساهمت فيه سلطة الأمر الواقع الانقلابية التي أسسها الحوثيون في ، ولا تزال في تعطيل مظاهر الحياة وتكريس اقتصاد الحرب الذي لا ينعكس بأية مؤشرات على التنمية الوطنية.
محركات الشغل في البلاد لا تزال حتى اللحظة معطلةً أو منعدمة كحال الكهرباء العمومية الواقفة في أكثر مناطق البلاد ازدحاماً بالسكان في وقت تشهد فيه أسعار الوقود ارتفاعاً غير مسبوق والأهم من ذلك كله استمرار الحرب التي تأكل الرساميل وتجرف فرص العمل وتراكم العمال بالآلاف على أرصفة العطالة واليأس.
مئات الآلاف من منتسبي الجهاز الإداري للدولة يواجهون خطر انعدام الأمن الغذائي والمعيشي بسبب توقف صرف المرتبات، الأمر الذي انعكس على ملايين اليمنيين المرتبطين بعائليهم اليائسين من استعادة مرتباتهم المفقودة منذ أن وضع الحوثيون يدهم على موجودات البنك المركزي وأهدروها في مغامرة الحرب.
وزاد من معاناتهم انتقال البنك المركزي اليمني إلى العاصمة المؤقتة عدن دون انتقال الموارد، الأمر الذي ساهم في فقدان معظم الموظفين رواتبهم وتاهوا في زحمة الجدل حول الصلاحيات المتنازعة بين سلطة مسلوبة الصلاحيات في عدن وانقلاب في صنعاء يأخذ كل شيء دون حساب.
لم يبق لعمال العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الانقلابيين من عزاء سوى التهاني والإشادات الذي يكيلها زعماء الانقلاب، والتي تمجد صمود العمال وصبرهم وتضحياتهم، وهذا كل شيء ناله هؤلاء من جبروت هؤلاء وطغيانهم.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/5/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق