اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/5/2018 #صنـعاء: استبدال موظفي الدولة بعناصر حوثية

عدن تايم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 1/5/2018

/ متابعاتوجه القيادي ، مهدي المشاط، رئيس المجلس الانقلابي الحاكم في صنعاء، أمس الاثنين، باستبدال موظفي الدولة في العاصمة اليمنية وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية، بعناصر تابعة وموالية لجماعة الحوثي. وذكرت وكالة سبأ الحكومية التي يديرها الحوثيون في صنعاء أن المشاط وجه رئيس الحكومة الانقلابية عبدالعزيز بن حبتور «بسد الفراغ والشواغر في القطاع الإداري على المستوى المركزي والمحافظات، وتجاوز أي ثغرات إدارية قد تؤدي إلى عرقلة أداء الحكومة». وشدد المشاط على ضرورة «تعزيز الانضباط الوظيفي والإداري»، ودعا إلى «حشد الجهود والإمكانات المادية واللوجستية والبشرية» لدعم جبهات القتال.

وكان المشاط أصدر، الأحد، قراراً بتعيين 32 من قيادات جماعة الحوثي وعناصر موالية لها أعضاء في مجلس الشورى بدلاً عن أعضاء سابقين معارضين للميليشيات ومتواجدين في الخارج. والعمل الحكومي متوقف تقريباً في معظم مؤسسات الدولة منذ استيلاء المتمردين على السلطة في صنعاء مطلع فبراير 2015. واضطر الآلاف من الموظفين الحكوميين معارضين للحوثيين لمغادرة صنعاء إلى مدينتي (جنوب) ومأرب (شرق) خوفاً من بطش الجماعة المسلحة، بينما امتنع عشرات الآلاف من الموظفين عن الذهاب إلى أعمالهم منذ توقف صرف رواتبهم أواخر 2016، ولجأوا إلى مهن يدوية للحصول على قوت أسرهم. وينهب الحوثيون منذ قرابة عامين إيرادات مؤسسات الدولة بعدما استنزفوا خلال 2015 و2016 احتياطي البلد من النقد الأجنبي والمقدر بأكثر من أربعة مليارات دولار.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/5/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/5/2018 #صنـعاء: استبدال موظفي الدولة بعناصر حوثية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق