اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/5/2018 " عدن تايم" ترصد أبرز تناولات الصحافة اليوم للشأن اليمني

عدن تايم 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 1/5/2018

تايم/ خاصتناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة بالملف اليمني اليوم الثلاثاء، وكان أبرزها تقدم قوات الشرعية ، المدعومة بتحالف دعم الشرعية، من مركز قيادة العمليات الانقلابية التي يديرها عبدالملك في سلسلة جبال مران بمساعدة قيادات في الحرس الثوري الإيراني.
ورصدت" عدن تايم" ابرز التنازلات:

مؤتمر إعادة إعمار اليمن ينعقد قبل نهاية العام

البداية من صحيفة الشرق الأوسط" حيث كشف السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أمس، أن مؤتمر إعادة الإعمار في اليمن سيعقد قبل نهاية العام الحالي. وأضاف خلال ندوة حول «إعادة الأمن والاستقرار والتنمية» نظمتها جامعة الملك سعود في الرياض أن الميليشيات الحوثية الإيرانية نهبت نحو ملياري دولار من مقدرات الشعب اليمني كانت على شكل أتاوي ورسوم جمركية وضرائب على إدخال المساعدات الإنسانية.
كما تطرق آل جابر إلى الوضع الميداني، وقال إن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن باتت على بعد 70 كيلومتراً من ميناء بعد أن كانت تبعد نحو 200 كيلومتر.

قرقاش يبحث حل الأزمة اليمنية مع مبعوث الأمم المتحدة

من جانبها قالت صحيفة الخليج" استقبل معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، في مكتبه بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث.
جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع السياسية في اليمن والجهود المبذولة للتوصّل إلى حل سلمي للأزمة بما يتوافق مع قرارات الشرعية الدولية. كما جرى خلال اللقاء بحث مجموعة من المستجدات والتطورات التي تتعلق بالأزمة اليمنية.
حضر اللقاء سالم خليفة الغفلي، سفير الدولة لدى اليمن والوفد المرافق للمبعوث الأممي.

الجيش الوطني يقترب من جبال مران في صعدة

على الصعيد العسكري قال موقع العربية" تقدمت قوات الشرعية ، المدعومة بتحالف دعم الشرعية، من مركز قيادة العمليات الانقلابية التي يديرها عبدالملك الحوثي في سلسلة جبال مران بمساعدة قيادات في الحرس الثوري الإيراني.
وتتمتع جبال مران في صعدة، بأهمية استراتيجية وتاريخية كبيرة للميليشيات، فهي تقع في مديرية حيدان جنوب غرب محافظة صعدة، وتعد مسقط رأس عبد الملك الحوثي زعيم الانقلابيين.

محافظ الحديدة يفتتح مركز الخوخة الصحي بعد تأهيله

وفي خبر لصحيفة الاتحاد" افتتح الدكتور الحسن علي طاهر، محافظ الحديدة، مركز الخوخة الصحي التابع لمديرية الخوخة الواقعة على الساحل الغربي لليمن، بعد تأهيله ورفده بالأجهزة والأدوات والمستلزمات الطبية الحديثة اللازمة بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك في إطار مشاريع الهيئة لبناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية وخاصة دعم القطاع الصحي وتعزيز قدراته في المناطق المحررة، لخدمة أبناء اليمن الذين يعانون أوضاعاً اقتصادية صعبة بسبب الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الإيرانية التي تستهدف قصف المستشفيات والمراكز الصحية وتدميرها بشكل عشوائي. وحضر افتتاح مركز الخوخة الصحي فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن، والدكتور عبدالله دوبلة مدير مكتب الصحة في مديرية الخوخة، والمهندس محمد وحيش مدير عام المديرية، وعدد من المسؤولين اليمنيين.
ت

مقتل قائد في حيس.. والمقاومة اليمنية تسيطر على مواقع جديدة في المخا‎

وعن المعارك الدائرة في الساحل الغربي قال موقع إرم نيوز" لقي القائد الميداني لميليشيات الحوثي في منطقة حيس على الساحل الغربي لليمن، مصرعه يوم الإثنين في مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة بين قوات المقاومة وحراس الجمهورية وبين ميليشيات الحوثي.
وذكرت مصادر محلية أن القيادي الحوثي أبو القعود قائد جبهة حيس قتل مع عدد من مرافقيه برصاص قوات المقاومة أثناء المواجهات الدائرة في جبهات مشتعلة جنوب محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن.
يأتي ذلك وسط تقدم ميداني حققته قوات المقاومة وحراس الجمهورية التي يقودها العميد في الساحل الغربي، حيث قال الموقع الرسمي لقوات حراس الجمهورية إن المقاومة اليمنية سيطرت على مواقع استراتيجية شرق مفرق المخا وفي مناطق البرح غرب محافظة .

اتفاق تهدئة ينقذ تعز من الوقوع في قبضة جماعة الإخوان

واستعرضت صحيفة العرب اللندنية" اتفاق التهدئة في تعز حيث قالت أكملت لجنة التهدئة المشكّلة من محافظ محافظة تعز، أمين أحمد محمود استلام مقرات المؤسسات الحكومية من كتائب أبوالعباس التابعة للواء 35 مدرع، بناء على اتفاق سابق قضى بتسليم كافة المرافق الحكومية للسلطة المحلية.
وعبّرت مصادر محلية بالمدينة عن ارتياحها للاتفاق، معتبرة أنه قطع الطريق على حزب الإصلاح ذراع جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، الذي فجّر الأوضاع بشكل مفاجئ بدفع من قطر سعيا للسيطرة على تعز ذات الموقع الاستراتيجي، استباقا للتحوّلات الكبيرة التي تشهدها الأوضاع الميدانية في اليمن ككلّ باتجاه هزيمة الحوثيين وتراجعهم أمام القوات المدعومة من العربي.

مشايخ قبائل خانوا عفاش وغموض في دفنه

في صحيفة الوطن السعودية" كشف محامي الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، وأحد المشاركين ضمن وفود المباحثات المشتركة مع الحوثيين فترة تحالفهم السابقة، محمد المسوري، في الحلقة الثالثة من حواره مع «الوطن»، عن أبعاد عملية اغتيال صالح، لافتا إلى أن الحوثيين أرادوا تشويه صورته من خلال سيناريو مفبرك، خاصة بعد خطابه الأخير الذي دعا فيه إلى السلام والعفو والمصالحة ومد يده للأشقاء في السعودية ومحيطنا العربي.
ولفت المسوري إلى خيانة بعض القبائل للرئيس السابق، وأن وسيطه الخاص إلى الحوثيين وهو أحد المشايخ، كان أكبر الخونة لصالح، مؤكدا على وجود شهود عيان رصدوا عناصر إيرانية في محيط منزل الرئيس السابق أثناء اغتياله، يقاتلون مع الحوثيين.

المنظمات الدولية «منحازة»

ونقلت صحيفة عكاظ" اتهام وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية ماجد فضائل، المنظمات الدولية العاملة في اليمن بعدم الحيادية، لافتا إلى أنها تتلقى التكريم من قادة ميليشيات الحوثي الانقلابية في وهو ما يعد مخالفاً لأنظمة ولوائح الأمم المتحدة.
وأكد فضائل في تصريحات له أمس، أن وجود المكاتب الرئيسة للمنظمات الدولية في العاصمة سبب مباشر في عدم حيادها، سواءً المفوضية السامية لحقوق الإنسان، أو المنظمات الإنسانية، أو المنسقين التابعين للأمم المتحدة أو المبعوثين الخاصين.
وقال إن وجود المكاتب الرئيسية في صنعاء، يجعلهم عرضة للابتزاز والضغط لفرض سياسات محددة من قبل ميليشيات الانقلاب، مضيفا أن وزارة حقوق الإنسان ترصد الانتهاكات وتوثقها وتحولها إلى اللجنة الوطنية للتحقيق لتحديد المسؤولية، وبعد ذلك تتحول إلى القضاء لإنزال العقوبة وتحقيق العدالة.

الجيش يتقدم بصعدة والتحالف يقصف البيضاء

وفي جبهة صعدة قال موقع24الإماراتي" إن رئيس المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية في البيضاء، مصطفى البيضاني، كشف أن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهدف غرفة عمليات تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة عرقوب بمديرية الصومعة بغارتين جويتين، مؤكداً وقوع خسائر كبيرة في صفوف المتمردين بينهم قيادات.
وقال البيضاني أمس الإثنين، بحسب صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء، إن الموقع المستهدف كان عبارة عن غرفة عمليات تدير من خلالها الميليشيات الإرهابية معاركها في مديرية الصومعة، لافتاً إلى أن طيران التحالف العربي أصاب الانقلابيين بحالة من الهلع والخوف ونجح في تفكيك عدد من مواقع الحوثي المحصنة أمام تحركات الجيش اليمني والمقاومة.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/5/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/5/2018 " عدن تايم" ترصد أبرز تناولات الصحافة اليوم للشأن اليمني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير
يافع 24