اخبار اليمن اليوم الخميس 26/4/2018 ماذا وراء احتجاز #ميليشيا_الحـوثي لـ 19 سفينة نفطية ؟!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 26/4/2018

تايم - الوطن السعودية :كشف مصدر مقرب مما يسمى المجلس السياسي في أن احتجاز لــ19 سفينة نفطيى في عرض البحر الأحمر جاء بتوجيه من عبدالكريم شخصياً، لابتزاز المشايخ والتجار في المناطق الخاضعة لنفوذ الميليشيا.

وقال المصدر لصحيفة "الوطن" إن "سبب احتجاز السفن، أنها غير مملوكة لأي من القيادات الحوثية"، ما لا يُلحق خسائر بأي منها، مشيراً مبيناً أن أغلب القيادات تملك شركات نفطية، مثل المتحدث الرسمي باسم الميليشيا محمد عبدالسلام، والقيادي الحوثي دغسان أحمد دغسان، وعلي قرشة، ومحمد علي الحوثي.

وأفاد المصدر بأن عبدالكريم الحوثي طلب من المشايخ في المناطق التي تديرها الميليشيا، أن من يريد الحصول على الوقود أو الغاز عليه أن يقدم مقاتلين للجبهات، ومن يعتذر منهم يُحرم من الحصول على مواد الطاقة.

وأضاف المصدر أن "هذا المقترح أعلنه محمد الحوثي مراراً في الكثير من لقاءاته بالمشايخ، وأن من يتعاون معهم برفد الجبهات يُمنح أولوية الغاز والغذاء ومن يتقاعس فمصيره الحرمان".

وبفضل السيطرة على الغاز والنفط وحركة التجارة، يُمكن للحوثيين تعزيز سلطتهم في المناطق التي يسيطرون عليها، وذكر المصدر أن هذه السياسة تعود على الحوثيين بمبالغ مالية طائلة، مشيراً إلى أن سعر عبوة الغاز لم يكن يتجاوز 1500 ريال يمني في 2011، ليرتفع اليوم إلى 10 آلاف ريال يمني، إذا وُجدت.

اخبار اليمن اليوم الخميس 26/4/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق