اخبار اليمن اليوم الجمعة 20/4/2018 صياغة مشروع قانون تجريم القات في #حضـرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 20/4/2018

/ خاصعلى مدى يومين ناقش رجال قضاء ونواب برلنانيون ومسؤولون مجليون وناشطون في المحتمع المدني بحضرموت صياغة مشروع قانون تجريم القات.

وتبنت مؤسسة للتنمية القانونية الاربعاء والخميس إقامة  ورشة عمل حول صياغة مشروع قانون تجريم القات في حضرموت.

وتحدث المهندس عوض بن هامل  مدير عام مديرية المكلا مشيدا  بالورشة والجهود التي تبدلها مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية موضحا  أن المحافظة  بحاجة لمثل هذه الورش من أجل الحد عن العادات الدخيلة على المجتمع في حضرموت .

و قدم خلال الورشة عدة ورق عمل عن الموضوع متنوعة بين المحور  الصحي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي والتنموي والتعليمي وغيرها من المحاور ذات الإختصاص .

وأجمع المشاركون في الورشة من السلطات الثلاث في حضرموت (القضائية، والتشريعية، والتنفيذية)، ومنظمات المجتنع المدني ورجال الدين، على غاية واحدة وهي العمل على *تجريم القات في حضرموت وذلك من خلال برنامج يتم على عدة مراحل:

المرحلة الأولى: عاجلة "لا تتجاوز اسبوعين"
المرحلة الثانية: متوسطة المدى "لا تتجاوز شهر"
المرحلة الثالثة: طويلة المدى "لا تتجاوز سنة"

وسيتم الإعلان كافة المراحل وبنودها وفق الفترات الممنوحة لها.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي ثاني ورشة تقيمها مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية بعد ورشة اجراءات ما قبل  الزواج بين التشريعات والواقع خلال هذه الفترة.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 20/4/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق