اخبار اليمن اليوم الاثنين 16/4/2018 وفد اروبي رفيع في زيارة غير معلنة الى #صنـعاء لحل الأزمة

عدن تايم 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 16/4/2018

/ القدس العربيوصل وفد أوروبي رفيع المستوى إلى العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون، لبحث ترتيبات الحل السياسي للأزمة اليمنية ووقف الحرب في اليمن وفق رؤية أوروبية، بالتنسيق والتعاون مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.
وقال مصدر دبلوماسي: ان «الوفد الأوروبي وصل هذه المرة بشكل علني إلى العاصمة صنعاء بعد أن كانت وفودا أوروبية زارت اليمن مرارا بشكل سري، وتضمنت أعضاء في البرلمان الاوروبي ومسؤولين حقوقيين».
وأضاف أن «الوفد الأوروبي يزور اليمن حاليا تحت (اللافتة الإنسانية) لمناقشة الحلول السياسية للأزمة اليمنية، وطرح مبادرة سياسية أوروبية لوقف الحرب في اليمن، بعد عقده عدة اجتماعات ولقاءات وورش عمل في أوروبا مع مسؤولين وشخصيات يمنية بشكل غير معلن خلال الشهور الماضية».
وكانت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون من صنعاء قالت ان وزير الخارجية لحكومة هشام شرف التقى امس الأحد وفد الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون برئاسة السفير مانويل بيسلر نائب مدير عام الوكالة والوفد المرافق له.
وقال شرف أثناء هذا اللقاء انه «لا يوجد أي معالجة للوضع الإنساني بالوسائل العسكرية فالحل يكمن في المسار السياسي السلمي والذي سيؤدي إلى سلام دائم ومستدام».
وذكرت الوكالة الحوثية أن « زيارة وفد الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون تأتي عقب اجتماع المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن في مدينة جنيف في 3 نيسان/أبريل الحالي والذي تم تنظيمه من قبل حكومتي سويسرا والسويد بالتعاون مع الأمم المتحدة».
ولم تذكر الوكالة تفاصيل عن الوفد الانساني ولا عن طبيعة الشخصيات التي يتكون منها الوفد، غير أن مصادر خاصة لـ(القدس العربي) أكدت أن هذا الوفد الإنساني يتضمن أيضا شخصيات سياسية وبرلمانية أوروبية لبحث (المبادرة الأوروبية) للحل السياسي في اليمن والتي تسعى الدول الأوروبية إلى طرحها قريبا على أطراف الصراع في اليمن، ربما بشكل مباشر أو عبر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث.
وكانت (القدس العربي) كشفت قبل نحو شهرين عن وجود تحرك أوروبي تضمن قيام أعضاء في البرلمان الاوروبي وسياسيين وحقوقيين بزيارة العديد من المناطق اليمنية بشكل سري، وقاموا بعمليات تحقيق واسعة ولقاءات مع العديد من السياسيين والشخصيات القيادية الميدانية من مختلف الأطراف اليمنية، للوصول إلى رؤية واضحة حول الخطوط العريضة للمبادرة الأوروبية لحل الأزمة اليمنية.
وتجد هذه الجهود دعما وموافقة ضمنية من قبل الأمم المتحدة التي يسعى مبعوثها الخاص مارتن غريفيث إلى طرح مبادرة سياسية للحل الشامل في اليمن.
وذكرت مصادر سياسية يمنية أن العديد من التحركات الأوروبية في الأزمة اليمنية كشفت عن وجود دعم سياسي أوروبي و(تعاطف خفي) للجانب الانقلابي على حساب الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس ، المعترف بها دوليا، وبالذات من قبل ألمانيا وهولندا والتي تشكل واجهة أوروبية لدعم النشاط الانقلابي في اليمن.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 16/4/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الاثنين 16/4/2018 وفد اروبي رفيع في زيارة غير معلنة الى #صنـعاء لحل الأزمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
الخبر اليمنية
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير