اخبار اليمن اليوم الاثنين 16/4/2018 الصحافة اليوم: لا قتال في عدن بعد الآن

عدن تايم 110 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 16/4/2018

عدن تايم/ خاصتواصل أغلب الصحف والمواقع الخارجية متابعة الشأن اليمني من جميع الجوانب و ركزت اليوم الأثنين على
أصدر القادة والرؤساء والملوك والأمراء العرب قراراً باستمرار دعم الشرعية الدستورية في اليمن برئاسة الرئيس ، ودعم الإجراءات التي تتخذها الحكومة الشرعية الرامية إلى تطبيع الأوضاع وإنهاء الانقلاب وإعادة الأمن والاستقرار لجميع المحافظات.

وعلى الصعيد الإنساني استحدث تحالف دعم الشرعية في اليمن، مركز إسناد لينفذ خطة العمليات الإنسانية الشاملة لليمن والتي تهدف إلى تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن عن طريق تقديم الدعم المالي وتحسين المشاريع التنموية والاقتصادية فضلا عن توفير الممرات الآمنة بالتوازي مع منافذ جديدة.
ورصدت" عدن تايم" صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الانقلابية، باتجاه مدينة المخا الساحلية.

غارات مكثفة للتحالف تستهدف ميليشيات الحوثي في خمس محافظات

البداية من صحيفة الخليج" حيث قالت واصلت مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، غاراتها الجوية، أمس الأحد، مستهدفة مواقع وتجمعات وتحركات ميليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة بالبلاد، وسط استمرار العمليات العسكرية في عدد من الجبهات، في حين أكد القائم بأعمال وزير الدفاع، الفريق محمد المقدشي أن استكمال تحرير محافظة البيضاء يضع 90% من الأراضي اليمنية تحت سيطرة الشرعية.
وشنت مقاتلات التحالف غارات مكثفة على مواقع ميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظات صنعاء والبيضاء ولحج وصعدة وتعز، بالتزامن مع تقدم ميداني لقوات الشرعية.
وذكرت مصادر ميدانية أن مقاتلات التحالف استهدفت معسكر ألوية الصواريخ في جبل عطان جنوب غربي صنعاء، وآليات عسكرية لميليشيات الحوثي في مواقع اليسبل وحوران بجبهة قانية بمحافظة البيضاء. واستهدفت أيضا مواقع المتمردين في جبل الكوكب ومحيط جبل الحمام بمديرية القبيطة، شمالي محافظة لحج. كما قصفت مواقع وأهدافا لهم في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، ومواقع متفرقة في مديرية موزع غربي محافظة تعز.
وطبقاً لمصادر متطابقة استهدف طيران التحالف بغارتين ابراج اتصالات وارسال اذاعي في منطقة القبرين القريبة من جبل التعكر بعزلة الربادي مديرية جبلة بمحافظة إب، الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين، كما لوحظ تحليق مكثف لمقاتلات التحالف في أجواء مدينة إب وضواحيها نهار أمس الأحد.

قرار عربي موحّد بدعم «الشرعية»

ونقلت صحيفة البيان" عن القادة والرؤساء والملوك والأمراء العرب قراراً باستمرار دعم الشرعية الدستورية في اليمن برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودعم الإجراءات التي تتخذها الحكومة الشرعية الرامية إلى تطبيع الأوضاع وإنهاء الانقلاب وإعادة الأمن والاستقرار لجميع المحافظات.

وشدّد القادة العرب، في قرارهم بعنوان «تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية»، على الالتزام بالحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية. وأيد القادة موقف الحكومة اليمنية وتمسّكها بالمرجعيات الثلاث: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات الدولية ذات الصلة كأساس للوصول إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

لا قتال في عدن بعد الآن

وفي خبر لصحيفة الشرق الأوسط" أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أنه وأعضاء حكومته عادوا إلى عدن لوقف «تدهور الأوضاع التي تفاقمت وللحفاظ على ما حققناه من نجاحات خلال العامين الماضيين، ولنمنع المزيد من الضرر بمصالح الناس وحياتهم وأمنهم».

وقال رئيس الحكومة في اللقاء التشاوري للمجلس الأعلى للتعليم الذي نظمته وزارة التعليم العالي في عدن، أمس الأحد: «لا قتال ولا دماء في عدن مجدداً بسبب وجود الحكومة»، مضيفاً: «سنبذل جهدنا لوقف التدهور المريع للأمن، وسنسعى جاهدين لوقف عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من الدعاة وأئمة المساجد ورجال الجيش الوطني والأمن وقادة الأحزاب». كما تعهد بتحسين الأمن والخدمات وتدشين مشروعات متعددة في المناطق المحررة إلى جانب ملاحقة التنظيمات الإرهابية.

«الشرعية» تسيطر على سلسلة جبلية استراتيجية بالجوف

وعلى الصعيد العسكري قالت صحيفة الاتحاد" أعلن قائد عمليات لواء الحسم بمحافظة الجوف العقيد عبدالله مطوان، أن قوات الشرعية مدعومة من التحالف العربي تمكنت من السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية في مديرية برط العنان بالمحافظة.

وقال العقيد مطوان - في تصريح خاص لقناة (العربية) أمس الأحد» إن قوات الجيش الوطني وبإسناد من طيران التحالف العربي تمكنت من السيطرة على سلسلة جبلية مطلة على وادي القعيف، بعد محاصرة عناصر الحوثيين من ثلاثة محاور، وتكبيدها خسائر بشرية كبيرة.

وأوضح مطوان أن أهمية هذه السلسلة الجبلية تعود إلى كونها تطل على وادي القعيف وجبال الظهرة، والتي ستنطلق منها المعارك إلى منطقة رحوب متجاوزة وادي ومنطقة القعيف..

نيابة الأموال العامة تستدعي القائم بأعمال البنك المركزي اليمني

من جانبه قال موقع إرم نيوز" أصدرت نيابة استئناف الأموال العامة في العاصمة عدن، قرارًا الأحد، باستدعاء القائم بأعمال محافظ البنك المركزي اليمني، للمثول أمامها، على خلفية عدم تنفيذه لحكم قضائي صادر عن المحكمة الإدارية في عدن.

وجاء في حيثيات الاستدعاء الصادر عن رئيس نيابة استئناف الأموال العامة المحامي العام القاضي اتحاد محسن علوي فريد، بأن: “نيابة الأموال توالي التحقيق في القضية رقم (11) لسنة 2018، بواقعة/ عرقلة تنفيذ الأحكام بشكوى مقدمة من رئيس المحكمة الإدارية بعدن”.

وورد في معرض الاستدعاء: “بأنكم قمتم برفض تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة بتاريخ 15/1/2017، بحجز أموال المؤسسة العامة للكهرباء وبمبلغ قدره 14 مليون و 620 ألف ريال يمني”.
وأقر الاستدعاء في ختامه على حضور القائم بأعمال محافظ البنك المركزي أحمد حسين أبوبكر، للمثول أمام محكمة نيابة استئناف الأموال العامة، صباح يوم الثلاثاء 24 من الشهر الجاري.

تحالف دعم الشرعية ينفذ خطة إنسانية عاجلة

إنسانياً قال موقع العربية" إن تحالف دعم الشرعية في اليمن، استحدث مركز إسناد لينفذ خطة العمليات الإنسانية الشاملة لليمن والتي تهدف إلى تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن عن طريق تقديم الدعم المالي وتحسين المشاريع التنموية والاقتصادية فضلا عن توفير الممرات الآمنة بالتوازي مع منافذ جديدة.
وتشمل العملية تقديم الدعم المالي للمنظمات الدولية إلى العمل مع الأمم المتحدة على تعزيز إجراءات التفتيش للسفن المتجهة لموانئ الحديدة، كما تهدف الخطة إلى دعم البنك المركزي اليمني لدعم الاقتصاد.
وتتضمن العملية الإنسانية الشاملة إنشاء جسر جوي في مأرب لإيصال المساعدات الإنسانية الأساسية.
وبحسب الخطة وصل إجمالي مساعدة المملكة لليمن إلى نحو 11 مليار دولار حتى نهاية 2017.

التحالف يعترض صاروخين باليستيين فوق المخا

قال موقع24الإماراتي" اعترضت منظومة الدفاع الجوية للتحالف العربي، مساء أمس الأحد، صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الانقلابية، باتجاه مدينة المخا الساحلية.

وذكرت مصادر ميدانية أن دفاعات التحالف اعترضت صاروخين باليستيين فوق سماء مدينة المخا، ودمرتهما دون تسجيل أي أضرار بشرية أو مادية، ولم يتم التحقق من مكان إطلاق الميليشيات لهذه الصواريخ، نقلاً عن قناة "العربية".

اخبار اليمن اليوم الاثنين 16/4/2018




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس
الاتحاد نيوز