اخبار اليمن اليوم السبت 14/4/2018 روسيا تعلق على الضربات الغربية لسوريا .. ايران تهدد وظهور مرئي قصير للاسد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم السبت 14/4/2018

عدن تايم - وكالات :قال السفير الروسي في الولايات المتحدة في بيان بشأن الهجوم على سوريا إن روسيا حذّرت من أن “مثل هذه الأفعال لن تمر دون عواقب”.

وأضاف إن إهانة الرئيس الروسي “غير مقبولة ومرفوضة” وليس للولايات المتحدة حق في إلقاء اللوم على دول أخرى.

وقالت الخارجية الروسية إن العاصمة السورية تعرضت لهجوم في وقت كانت أمام سوريا فيه فرصة لتحقيق مستقبل يسوده السلام.

وأضافت إن وسائل الإعلام الغربية تتحمل بعض المسؤولية عن الهجوم على سوريا القائم على تقاريرها.

ونقلت وكالة رويترز عن وزارة الدفاع الروسية القول إن أنظمتها للدفاع الجوي لم تشارك في اعتراض الهجوم الأمريكي على سوريا، لكنها أشارت إلى أن الدفاعات التابعة للنظام السوري اعترضت لمعظم الصواريخ المستخدمة في الهجوم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حمل روسيا أثناء إعلانه عن شن هجوم ضد سوريا، مسؤولية استخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي في دوما، قائلًا إن تقاعس روسيا في وقف استخدام النظام للسلاح الكيماوي تسبب فيما حصل بغوطة دمشق.

الى ذلك نشرت الرئاسة السورية تسجيل فيديو يظهر الرئيس بشار الأسد لدى وصوله لممارسة مهام عمله، اليوم السبت، بعد ساعات من ضربة قادتها الولايات المتحدة على سوريا ردًا على هجوم كيماوي مشتبه به.

وصاحب الفيديو الذي نشر على حساب الرئاسة على تطبيق تليغرام تعليق يقول “صباح الصمود”. وظهر الأسد في الفيديو وهو يرتدي بذلة ورابطة عنق ويحمل حقيبة أوراق ويسير في مدخل رخامي لأحد المباني.

ولم يتحدث الأسد في الفيديو الذي بلغت مدته ثماني ثوانٍ.

الى ذلك هدد مسؤولون في الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية بتحمل عواقب هجومها الصاروخي على روسيا، محملين إياها مسؤولية تداعيات ذلك الهجوم.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن وزارة الخارجية نددت بالهجمات التي قادتها الولايات المتحدة على سوريا وقالت إن واشنطن وحلفاءها سيتحملون المسؤولية عن تداعيات الهجمات في المنطقة وخارجها.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إنه “لا شك في أن الولايات المتحدة وحلفاءها الذين قاموا بالعمل العسكري ضد سوريا رغم غياب أي أدلة مؤكدة، سيتحملون المسؤولية عن تداعيات سياسة المغامرة على مستوى المنطقة وما يتجاوزها”.

وأضاف البيان: “إيران تعارض استخدام الأسلحة الكيماوية على أساس المعايير الدينية والقانونية والأخلاقية وفي الوقت نفسه تدين بشدة استخدام ذلك ذريعة للاعتداء على دولة ذات سيادة”.

اخبار اليمن اليوم السبت 14/4/2018


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق