اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/1/2017 وكيل وزرارة الاعلام النواصري يزور مكتب الوزارة في عدن ويطلع على الاستعدادات لافتتاح كلية الاعلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/1/2017

عدن تايم / خاص :قام ايمن محمد ناصر وكيل وزارة الاعلام بزيارة تفقدية لمكتب الاعلام في محافظة عدن حيث كان في استقباله محسن مكيش مدير مكتب الاعلام وخالد هزاع مدير ادراة الصحافة .
وفي اللقاء نقل الوكيل تحيات فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه علي محسن الاحمر ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن ذغر ومعالي وزير الاعلام معمر الارياني ..
موضحاً ان زيارته تاتي في اطار جهود الحكومة والسلطة المحلية في محافظة عدن على حد سواء لاعادة تطبيع الحياة واعادة بناء مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ومنها مؤسسة الاعلام والذي يعتبر مكتب الاعلام احد مكوناتها .
واستمع الوكيل ايمن ناصر خلال الزيارة الى مدير عام مكتب الاعلام الذي شرح الظروف الصعبة التي يعاني منها المكتب وكوادره ..
وبدوره طرح وكيل وزارة الاعلام ايمن النواصري عدد من الملاحظات على مكتب الاعلام في عدن .. وقال النواصري انه لوحظ ان مكتب الاعلام في الفترة الاخيرة تجاوز صلاحياته وقام بممارسة اعمال واصدار قرارات غير مخول بها في القانون .
وطلب من مكتب الاعلام رفع تقرير بالتراخيص التي قام بمنحها للاذاعات والصحف الخاصة وكذا الرفع بالصحف التي لاتمتلك تراخيص او الاذاعات التي تبث بصورة غير قانونية ..مشيرا الى ان قيام مكتب الاعلام يمنح تراخيص الاذاعات يعد تجاوزاً لصلاحياته باعتبار ان هناك امور فنية وامنية ترتبط بعمل الاذاعات لايمتلك مكتب الاعلام القدرة التي تسمح له بدارسة تلك الطلبات ومتابعتها .. وعلى سبيل المثال تحديد موجات بث الاف ام ومدى مطابقة الاجهزة المسجلة في الطلبات وفق الواقع واستيفاء الدولة لحقها في الضرائب والرسوم الخاصة وان عدن بالذات تعيش اوضاع امنية استثنائية موضحاً انه ليس ضد حرية الصحافة ولا ضد تعدد الاصدارات وانما ان يكون ذلك وفق القانون ..وفيما لم ينص عليه القانون كا الاذاعات لايكون الامر ولايخضع لاجتهاد الموظفين .
كما ان التبرير لاي توجيهات من المسئول لاصدار تراخيص ما لايعني ان المسئول يقصد ان اصدار تراخيص مخالفة للقانون .. مشدداً على ضرورة مراعاة الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن ..
حضر اللقاء رياض شرف رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر وايمن عصام نائب مدير التحرير .
كما زار وكيل وزارة الاعلام ايمن محمد ناصر كلية الاداب جامعة عدن والتقى الدكتور علوي مبلغ عميد الكلية ..ونقل الوكيل النواصري تحيات القيادة السياسية ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه علي محسن الاحمر ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ووزير الاعلام معمر الارياني ..
وخلال اللقاء اشاد الوكيل النواصري بالدور الكبير الذي قدمه قسم الاعلام في كلية الاداب جامعة الاعلام الذي يرفد المرافق الاعلامية بالكوادر الاعلامية الامؤهلة .. كما نقل الوكيل النواصري دعم وتاييد دولة رئيس الوزراء ووزير الاعلام لقرار انشاء كلية الاعلام .. واكد الوكيل النواصري ان دولة رئيس الوزراء سوف يقدم التسهيلات الخاصة بانشاء الكلية فور وصول القرار والدراسات الخاصة بمشروع انشاء الكلية ..
من جانبه اكد الدكتور علوي مبلغ ان كلية الاعلام سوف تحدث نقلة نوعية عميقة في المجتمع اليمني .. وثمن مبلغ تجاوب دولة رئيس الوزراء ووزير الاعلام مع قرار انشاء كلية الاعلام .. واشار الدكتور مبلغ ان الكلية لديها مايزيد عن اربعة وعشرين قاعة دراسية ستكون في نهاية الشهر الحالي جاهزة للعمل بشكل كامل ..
من جانبه اكد الدكتور محمد علي ناصر رئيس قسم الاعلام ان الكلية بحاجة للكثير من الدعم وخاصة في المجال التقني وذلك ليسهم في تعزيز المفاهيم التطبيقية لدى الطلاب في الكلية .
حضر اللقاء الدكتور صالح طاهر سعيد استاذ الفلسفة السياسية.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق