اخبار اليمن اليوم الأحد 1/1/2017 تفاصيل الملف الذي سيحمله ولد الشيخ الى #صنعاء وعدن الاسبوع المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 1/1/2017

تايم/ متابعاتيسود تفاؤل حذر مع انباء مفادها ان  الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد  سوف يستأنف اتصالاته الأسبوع المقبل للتحضير لجولة من المشاورات تواكب عمل اللجنة العسكرية المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار، حيث من المقرر أن يقوم بتسليم خريطة الطريق المعدلة رسمياً إلى حكوميتي عدن وصنعاء وبناء على استجابة الطرفين يتم تحديد موعد لاستئناف المحادثات.
واهمية الجولة الجديدة تأتي من انها تعقب انضمام سلطنة عُمان الى العربي بقيادة السعودية في اليمن .
ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مصادر حكومية تأكيدها أن ولد الشيخ أحمد سيستأنف الأسبوع المقبل اتصالاته مع الأطراف اليمنية لاستئناف محادثات السلام استناداً إلى خطة السلام المعدلة والتي سوف تسلم بصورة رسمية إلى طرفي النزاع.
و على وفق هذه المصادر فإن المبعوث الدولي سوف يسلم الحكومة التي يقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي نسخة من خطة السلام التي جرى تعديلها خلال اللقاء الأخير لـلرباعية جمعت وزراء خارجية الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة والولايات المتحدة وبريطانيا، كما سيسلم نسخة أخرى للحوثيين وحلفائهم للحصول على موافقة هذه الأطراف على الخطة وتسمية ممثليهم في اللجنة العسكرية التي ستتولى إحياء اتفاق وقف إطلاق النار وتثبيته.
وأوضحت المصادر أن المبعوث الأممي وبالتعاون مع الدول الراعية للتسوية استكملوا التحضير لتدريب اللجنة العسكرية في العاصمة الأردنية عمان على آلية تثبيت وقف إطلاق النار الموقع في العاشر من أبريل الماضي في منطقة ظهران السعودية. وطبقاً لهذه المصادر سيتلقى ممثلو الطرفين تدريبات مكثفة على آلية الرقابة ومعالجة الخروقات والشكوى التي ستصل اللجنة من اللجان الفرعية التي ستنتشر في كافة جبهات القتال، على أن يعقب ذلك التئام المفاوضين السياسيين لوضع أسس تنفيذ خريطة الطريق بنسختها الجديدة.
وكانت مصادر كشفت الأسبوع الماضي تفاصيل الخطة المعدلة، وتقوم على إنهاء سيطرة الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح وانسحاب الميليشيات، وتسليم الأسلحة قبل الانتقال إلى المسار السياسي، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وإن الرباعية الخاصة بالسلام ستكون الضامنة على جانب الحكومة بتنفيذ ما يخص الالتزامات المنصوص عليها، في حين ستتولى سلطنة عمان ضمانة التزام وحزب المؤتمر الشعبي بتنفيذ ما يخصهم من التزامات.

اخبار اليمن اليوم الأحد 1/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق