اخبار اليمن : قيادي في الحرس الثوري الايراني : "إسرائيل تسرق الغيوم والثلج منا

الضالع نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قيادي في الحرس الثوري الايراني :
"إسرائيل تسرق الغيوم والثلج منا

- قال رئيس منظمة "الحروب الناعمة"، والقيادي في الحرس الثوري الإيراني، العميد غلام رضا جلالي، إن سبب الجفاف والنقص في مصادر المياه في البلاد هو سرقة إسرائيل للغيوم والثلج من إيران، بعد تصاعد الاحتجاجات في إقليم الأحواز على مشاريع حرف المياه من الأنهار الأحوازية باتجاه المحافظات الفارسية في وسط البلاد.

وحسب وكالة "إسنا" للأنباء التابعة لوزارة العلوم والأبحاث الإيرانية، خلال مجريات مؤتمر رسمي حول الدفاع السلبي في قطاع الزراعة بطهران، زعم العميد جلالي أن أيادي الأجانب تقف خلف التغييرات المناخية والجفاف في إيران، وأن إسرائيل تسرق الغيوم والثلوج من إيران.

وأضاف أن أحدث أبحاث المراكز المختصة العلمية الإيرانية تظهر أن إسرائيل وإحدى دول الجوار شكلت فرقا مشتركة للعمل على إفساد خصوبة الغيوم المتجهة إلى إيران حتى لا تمطر على البلاد، مؤكداً "فضلاً عن ذلك، نحن نواجه ظاهرة سرقة الغيوم والثلوج من قبل إسرائيل".

وفي مقطع آخر من حديثه قال إن القطاع الزراعي في البلاد يتعرض لهجمات بيولوجية، وأن الأعداء اعتمدوا الإرهاب البيولوجي ضد إيران، دون أن يعطي تفسيرات لما يقصده بالإرهاب البيولوجي، أو أي وثائق أو نماذج مؤكدة.

من جهته سخر رئيس هيئة الأرصاد الجوية الإيرانية أحمد فازيفي من كلام جلالي، قائلا إن "الجنرال ربما تكون لديه وثائق لا أعرفها، لكن على أساس معرفة الأرصاد الجوية، لا يمكن لأي بلد أن يسرق الثلج أو الغيوم".

وقال فازيفي إن "إيران تعاني من موجة جفاف منذ زمن طويل، وهذا اتجاه عالمي لا ينطبق فقط على إيران، مضيفا أن مثل هذه الأطروحات لا تحل أيا من مشاكلنا.
وكان الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، قد وجه اتهاما مماثلا، إذ أصر على أن دولا غربية تمنع وصول الغيوم المحملة بالأمطار إلى الأجواء الإيرانية، متهما دولا غربية بإعداد خطط "للجفاف" في إيران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : قيادي في الحرس الثوري الايراني : "إسرائيل تسرق الغيوم والثلج منا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الضالع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الضالع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق