اخبار اليمن : «الحديدة الآن» .. فرار جماعي لمقاتلي المليشيا المنتمين لصعدة .. تعرف على الأسباب ..«تفاصيل»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نيوز/متابعات
كشفت مصادر ميدانية تابعة للجيش الوطني عن انسحابات كبيرة لعناصر في المليشيات الحوثية تنتمي لمحافظ صعدة , من جبهات القتال في مديريات التحيتا وزبيد والجراحي , ولم يعلم هل تم الانسحاب وفق توجيهات قادمة من صعدة أم فرار تلقائي للمنتمين لصعدة تاركين كل المقاتلين من أبناء محافظات وذمار وإب وتعز، لمواجه مصيرهم .

بعد اكتشافهم أن الجيش الوطني بات على بعد 50 كيلومتر عن مركز مدينة الحديدة.
إلى ذلك تشهد جبهات الساحل الغربي لليمن معارك متواصلة، وسط أنباء عن تقدمات متسارعة للجيش الوطني والمقاومة وانهيارات متلاحقة لميليشيات الانقلابية.
حيث أعلن الجيش الوطني تحرير مواقع استراتيجية جديدة فجر السبت في جبهة حرض شمال غربي محافظة الحدودية، ومقتل العشرات من عناصر الميليشيات.
وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير جبل الإشارة الاستراتيجي والجبال المطلة على الطريق الإسفلتي الرابط بين خط صعدة ومنطقة المزرق.
وأضاف المصدر أن قوات الجيش حررت أيضاً قرى "المدب" و"الغرزة" شرق حرض، لافتاً إلى أن معسكر المزرق أصبح تحت مرمى نيران قوات الجيش.
وأسفرت المعارك، بحسب المصدر، عن مقتل العشرات من عناصر الميليشيات وتدمير عدد من الآليات والمعدات القتالية التابعة لها.
وأوضح المصدر أن قوات الجيش استعادت كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة، فيما نزعت الفرق الهندسية التابعة للجيش عشرات الألغام الأرضية والعبوات التي زرعتها الميليشيا في محاولة فاشلة منها لإعاقة تقدم الجيش الوطني.
وفي جنوب محافظة الحديدة ذكرت مصادر إعلامية أن قوات مشتركة من ألوية العمالقة والمقاومة التهامية تقدمت فجر السبت نحو مدينة زبيد، بعد معارك عنيفة قتل خلالها أكثر من 80 عنصراً من وفرَّ العشرات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الضالع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الضالع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق