اخبار اليمن : قتلى وجرحى حوثيون في اشتباكات على خلفية منع زواج هاشمية بقبيلي في رداع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نيوز / خاص

لقي أحد مسلحي جماعة مصرعه إثر اشتباكات بين مسلحين حوثيين بسبب زواج فتاة من رجل لا ينتمي للسلالة الهاشمية مساء أمس السبت في مدينة رداع بمحافظة البيضاء (وسط ).
وقالت مصادر محلية أن مسلحين حوثيين ينتمون إلى قبيلة "ريام" المخزون البشري للجماعة وصلوا مساء أمس السبت إلى مدينة رداع بهدف منع زواج هاشمية تنتمي إلى بيت "الحبسي" من أحد أبناء قبيلة "الذهب" التابعة لقيفة بحجة أنها تنتمي للسلالة الهاشمية ولا يجوز زواجها من أبناء القبائل".
وأفادت المصادر "أن المسلحين من آل ريام أردوا منع الزواج بالقوة ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع أقارب العروسة مع أفراد من قبيلة ريام وأسفرت عن مقتل شخص" من قبيلة ريام.
وقالت المصادر "أن مسلحي قبيلة ريام الحوثية يحاصرون منزل أهالي العروسة حتى اللحظة للثأر منهم".
يشار أن زواج الهاشميات من القبائل تعد من المشاكل الاجتماعية المعقدة في عدد من المحافظات والتي تتطور إلى حوادث جنائية، لكنها تنامت بشكل كبير مع غياب الدولة وسيطرة ميلشيات الحوثي التي تساند فكرة عدم الزواج بين سلالتهم وبقية اليمنيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الضالع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الضالع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق