اخبار اليمن عاجل - «المركزي اليمني» يتدخل لإيقاف تدهور العملة

جريدة الإتحاد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(الاتحاد)

تدخل البنك المركزي اليمني، لوقف التدهور الكبير لسعر صرف العملة الوطنية مقابل أسعار العملات الأجنبية، والذي شهد ارتفاعاً بشكل مفاجئ خلال اليومين الماضيين.

وارتفع أمس سعر صرف الدولار الأميركي من 490 إلى 503 ريالات يمنية في حين سجلت الارتفاعات أيضا في العملات الأجنبية الأخرى.

وقال محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، إنه تم تشكيل لجنة مكونة من البنك المركزي والغرفة التجارية، وممثلي البنوك التجارية وشركات الصرافة لتحديد الأسعار، وفقاً لمعطيات اقتصادية منها الأسعار السوقية الحقيقية للعملات في الأسواق اليمنية، والتي سوف تشرع بإصدار نشرة لذلك الغرض، بحسب ما نقلته وكالة «سبأ» الرسمية.

جاء ذلك، خلال لقائه أمس منسقة الشؤون الإنسانية الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ليز جراند.

وأكد أن الوديعة السعودية المحددة بملياري دولار كان لها أثر كبير في تمكين البنك المركزي اليمني من تفعيل أنشطته واستخدام الأدوات النقدية القانونية في التدخل لتمويل السلع الأساسية.

من جانبها، أكدت المسؤولة الأممية أنه يجري دراسة طلب دعم إجراءات البنك المركزي اليمني، مع مراعاة الإجراءات القانونية التي لها تأثير أكبر وخاصة في الأوضاع التي يمر بها .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل - «المركزي اليمني» يتدخل لإيقاف تدهور العملة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الإتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الإتحاد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق