اخبار سقطرى - دعم إماراتي لإنعاش القطاع التعليمي في سقطرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( نخبة ) الاتحاد

واصلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية دعمها الإنساني الرامي إلى إنعاش القطاع التعليمي في أرخبيل سقطرى وتهيئة الأجواء للطلاب من أجل استكمال العام الدراسي بصورة طبيعية.

ودشنت المؤسسة عملية توزيع آلاف الكتب المدرسية على طلاب وطالبات مختلف المراحل الدراسية الأساسية والثانوية في كافة مدارس الجزيرة.

جاءت هذه الخطوة تلبية للمناشدات التي أطلقتها القيادات التربوية وأولياء أمور الطلاب بشأن توفير المناهج التعليمية في ظل النقص الحاد منذ 2019-2020.

ووزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية منذ بداية العام الدراسي الحالي نحو 58 ألفاً و179 كتاباً مدرسياً لمختلف المراحل الدراسية، حيث استفاد طلاب وطالبات 79 مدرسة في عموم مدارس الأرخبيل.

وأكدت القيادات التربوية في سقطرى أن كميات الكتب المدرسية التي تم تأمينها من قبل مؤسسة خليفة الإنسانية أسهمت بشكل كبير إنهاء مشكلة نقص المناهج التي كانت تعاني منها مدارس الأرخبيل، موضحة أن جهود الطارئة في دعم القطاع التعليمي ساعدت في تغطية احتياجات المدارس من الكتاب وساعدت الطلاب في متابعة دروسهم وتعزيز معرفتهم وتحصيلهم العملي.

وحظي القطاع التعليمي بدعم سخي ولا محدود من قبل مؤسسة خليفة التي تسهم في تأهيل البنية التحتية من مدارس ومنشآت تعليمية إلى جانب رفدها بالأثاث المدرسي والتجهيزات اللازمة وصولاً إلى توزيع الحقائب المدرسية ودفع مصاريف تشغيل غالبية المدارس وتوفير وسائل نقل الطلاب من وإلى المدارس الذين يقطنون في المناطق البعيدة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق