اخبار سقطرى - بتمويل إماراتي.. افتتاح 22 وحدة سكنية في سقطرى

نخبة حضرموت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

( نخبة ) خاص


في إطار جهودها الخيرية والإنسانية، قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، بافتتاح 22 وحدة سكنية ومدرسة جديدة في أرخبيل سقطرى.

حيث قام وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتدشين مرحلة جديدة من مدينة الشيخ زايد، اشتملت على 22 وحدة سكنية، تتكون كل وحدة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، ليبلغ عدد الوحدات السكنية التي تم افتتاحها حتى الآن 183 وحدة، من أصل 361 وحدة سكنية تمثل العدد الإجمالي للمساكن المزمع إنشاؤها في المدينة.

وفي نفس السياق، افتتح وفد الهلال الأحمر الإماراتي، مدرسة ” عطايا” في الأرخبيل، والتي تم تمويلها من ريع معرض ” عطايا” الخيري، الذي تنظمه الهيئة سنويا، ويخصص ريع كل دورة من دوراته لدعم قضايا إنسانية وتنموية حيوية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر حرص الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة، على تعزيز مجالات التنمية والإعمار في سقطرى.

وأشار الفلاحي ، إلى أن الشيخ حمدان بن زايد يتابع عن قرب تحركات الهيئة الإنسانية والتنموية على الساحة الإنسانية في الأرخبيل، ويوجه دائما ببذل المزيد من الجهود للوقوف بجانب الأشقاء هناك وتلبية احتياجاتهم الضرورية في المجالات كافة.

يذكر أن مشاريع الهلال الأحمر في سقطرى، تضمنت بجانب مدينة الشيخ زايد، ومرافقها الصحية و التعليمية و الخدمية الأخرى، إنشاء وصيانة 42 فصلا دراسيا، في 14 مدرسة، وتوفير المعينات الدراسية من حواسيب وغيرها للطلاب.

وشملت مشاريع الهيئة، إنشاء روضتين وصيانة و تأهيل 44 مسجدا، وإنشاء شبكة مياه بطول 75 كيلو مترا، إضافة إلى إنشاء حاجز بحري لحماية مركز الإنزال السمكي في “حديبو”، وتوفير 100 قارب للأهالي الذين يمتهنون صيد الأسماك، الذي يعتبر من مصادر الدخل الرئيسة في الأرخبيل ، ولم تغفل الهيئة الجانب الترفيهي للسكان وأسرهم، حيث أنشأت حديقتين عامتين و ملعبين لممارسة الرياضة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سقطرى - بتمويل إماراتي.. افتتاح 22 وحدة سكنية في سقطرى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نخبة حضرموت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نخبة حضرموت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق