الوزير السقطري يشارك في اجتماع لجنة تسيير نظم معلومات الأمن الغذائي في القاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإثنين - 12 أبريل 2021 - الساعة 04:37 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص

شارك وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، أمس الأحد، باجتماع لجنة تسيير برنامج نظم معلومات الأمن الغذائي والإنذار المبكر الممول من الاتحاد الأوروبي، في القاهرة، إلى جانب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الدكتور حسين جادين، والسيد كاماو وانجوهي المشرف الاستشاري للبرنامج، وسفير الاتحاد الأوروبي في اليمن هانس جراندبرج، وممثلين عن مفوضية الاتحاد الأوروبي.

وخلال الاجتماع أشاد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، بجهود منظمة الفاو والاتحاد الأوروبي، وأبدى الاستعداد لتسخير كافة إمكانيات الوزارة لتسهيل تنفيذ هذا البرنامج بشكل خاص وأنشطة ومشاريع الفاو بشكل عام، كما أكد على أهمية توسيع أنشطة الإنذار البكر لتشمل الجزر اليمنية ذات الأهمية في التنبؤ بمخاطر الأعاصير والكوارث البيئية.
وشدد السقطري بالتوجه للعمل في المشاريع المتعلقة بالتنمية المستدامة التي تخدم شريحة كبيرة في المجتمع.
كما تم عرض ورقتين استعراضية عن نشاط وحدة دعم البرنامج ألقاها السيد كاماو وانجوهي، وأخرى عن نشاط السكرتارية الفنية للأمن الغذائي ألقاها د. خضر بلم عطروش.
يذكر أن برنامج الأمن الغذائي والانذار المبكر يهدف إلى دعم البنية المؤسسية لتمكين الحكومة من صنع سياسات الأمن الغذائي مبنية على المعلومات المتكاملة ذات الصلة، ومن أبرز نجاحات هذا البرنامج الذي بدأ من عام 2013 هو بناء قاعدة معلوماتية وبنيه مؤسسية تتمثل في السكرتارية الفنية للأمن الغذائي على المستوى الوطني، ووحدات التنسيق على مستوى المحافظات. من جانب آخر ومن خلال هذا البرنامج تم دعم القدرات الفنية والمؤسسية والتي تمخض عنها إجراء التوصيف المرحلي للأمن الغذائي الذي بموجية يتم وضع خطة الاستجابة الإنسانية وحشد الموارد من المانحين لتنفيذ هذه الخطة بهدف مساعدة الحكومة اليمنية وإيصال المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر تضرراً والتي تعاني من انعدام الأمن الغذائي وفقدان سبيل العيش.
حضر الاجتماع مدير عام مكتب الوزير الدكتور مساعد القطيبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوزير السقطري يشارك في اجتماع لجنة تسيير نظم معلومات الأمن الغذائي في القاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق