خلال 2020..توثيق اكثر من آلاف انتهاك حوثي بحق سكان صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد تقرير حقوقي أصدره مركز «العاصمة الإعلامي» أمس، أن الإرهابية المدعومة من إيران ارتكبت أكثر من 5 آلاف انتهاك بحق سكان خلال 2020م.

وذكر التقرير الذي حمل عنوان «صنعاء سجن كبير» أن فريق الرصد في المركز وثق 5157 انتهاكاً ارتكبتها الميليشيات الانقلابية في عموم مديريات صنعاء طيلة العام الماضي، توزعت بين الاختطافات والاقتحامات الواسعة وعمليات المصادرة والنهب الممنهج للأراضي والممتلكات، والسطو على مواقع أثرية بالإضافة إلى الانتهاكات والجرائم المنظمة بحق التعليم والمرأة واستهداف الهوية الوطنية.

كما وثق نحو 2385 انتهاكاً وجريمة، تنوعت بين القتل والإصابات والاختطافات والاعتقالات التعسفية، والاقتحامات والمداهمات لمنازل المواطنين، والمؤسسات والمحال التجارية.

وعن جرائم النهب المنظم أوضح التقرير أنه رصد 42 واقعة نهب ومصادر لمؤسسات أهلية بارزة ومداهمة وإغلاق 33 مقهى ومتنزه سياحي، و144 واقعة نهب ومصادرة لملايين الريالات من العملة الوطنية من تجار وشركات صرافة، بالإضافة إلى توثيق 223 واقعة سطو مسلح على الأراضي التي تعود ملكيتها لمواطنين وللدولة، كما أنها صادرت ممتلكات تتبع 14 من الطائفة البهائية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خلال 2020..توثيق اكثر من آلاف انتهاك حوثي بحق سكان صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق