مقتل 2900 مدني في حرب الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء مقتل 2900 مدني في محافظة غربي منذ بدء الحرب هناك.

وجاء ذلك في تقرير صادر عن المفوضية الأممية السامية لشؤون اللاجئين، نشرته عبر موقعها الإلكتروني. وقال التقرير إنّ “الحديدة من أكثر المدن اليمنية التي تأثرت بست سنوات من الصراع” بين القوات الحكومية والحوثيين.

وأفاد بأنّه بالإضافة إلى الضحايا في صفوف المدنيين “تضرر 6600 منزل و33 مدرسة و43 طريقا وجسرا”. ولفت إلى أنّ “الصراع في أرجاء اليمن تسبب بنزوح أربعة ملايين شخص، ثلاثة أرباع منهم من النساء والأطفال”.

وتابع التقرير، وفقا للتقييمات، فإن “حوالي 2.6 مليون نازح في البلاد، باتوا على بعد خطوة واحدة من المجاعة”. ولم تحمّل المفوضية، في تقريرها، طرفا معينا المسؤولية عن القتلى المدنيين أو الأوضاع الإنسانية المتدهورة في الحديدة.

وتعتبر محافظة الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن والمطلّة على البحر الأحمر مدارا رئيسيا للصراع بين الأفرقاء اليمنيين نظرا لأهمية موقعها الاستراتيجي حيث تضمّ ميناء حيويا يمثل الشريان الرئيسي لدخول جميع السلع والمواد الأساسية إلى مناطق سيطرة .

وفي آخر سنة 2018 نجحت الأمم المتحدة في رعاية اتفاق وقّع في ستوكهولم بين الحوثيين والحكومة اليمنية، ونص ضمن بنوده على وقف لإطلاق النار في المحافظة الأمر الذي أدّى إلى تهدئة نسبية للحرب هناك دون أن يوقفها بشكل كامل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مقتل 2900 مدني في حرب الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق