سلطة الاخوان تهرب نفط شبوة عبر شاحنات صغيرة إلى الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر محلية في محافظة ، بأن سلطة الإخوان المحتلة للمحافظة لجأت إلى استخدام شاحنات صغيرة لتهريب النفط إلى مليشيات الإرهابية، ذراع إيران، في محافظة البيضاء.

وتعمل سلطات الإخوان في شبوة على مضاعفة عمليات التهريب لكميات من المشتقات النفطية لمليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية.
ووفقاً للمصادر، فإن سلطات الإخوان اعتمدت على التهريب عبر صهاريج صغيرة نظرًا لوعورة الطرق إلى مواقع سيطرة المليشيات المدعومة من إيران.

وكشفت المصادر، عن قفزة في كميات النفط المهربة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكدة أنها ضاعفت الكميات التي تستقبلها من السلطة الإخوانية في شبوة خلال الأيام الماضية.

واستحدث تجار الوقود، سوقاً سوداء كبيرة، لبيع المشتقات النفطية، المهربة عبر مرسى "قنا" التاريخي، بمحافظة شبوة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الإخوان.

وقالت مصادر في السلطة المحلية " إن السوق وجدت لبيع شحنات الوقود التي يتم إدخالها بطرق غير شرعية من ميناء "قنا" بمديرية حبان، بتواطؤ من سلطات الإخوان في المحافظة".

وأوضحت المصادر أن تجاراً نافذين موالين للإخوان، يهربون النفط عبر "قنا" ومن ثم يتم إفراغه إلى مقطورات مختلفة الأحجام والتي تقوم بدورها بنقله إلى هذه السوق السوداء.

وتأتي مرحلة ثانية من التهريب، حيث يتولى سماسرة، تهريب المشتقات من شبوة إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي عبر محافظة البيضاء.

وتعمل سفناً تجارية تابعة للتاجر الموالي للإخوان أحمد صالح العيسي، والمعين في منصب نائب مدير مكتب الرئاسة، بإفراغ الوقود مباشرة إلى صهاريج مقطورات متوسطة، والتي بدورها تنقله إلى السوق السوداء بشبوة.

واستغل أحمد العيسي، منصبه في مكتب رئاسة الجمهورية، للاستحواذ على مرسى "قنا" بشكل غير قانوني، والاستفادة منه مالياً عبر عمليات تهريب النفط.

وهدفت سلطات الإخوان، من خلال مزاعم تفعيل الميناء التاريخي، خارج صلاحياتها، إلى تغطية عمليات إدخال شحنات الوقود والأسلحة المهربة إلى محافظة شبوة والمحافظات المجاورة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطة الاخوان تهرب نفط شبوة عبر شاحنات صغيرة إلى الحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق