المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد تكشف كميات من الأدوية شارفت صلاحياتها على انتهاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف فريق من المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد خلال زيارته اليوم الأحد الى المجمع الصحي في مديرية خورمكسر عن وجود كميات من الأدوية والعلاجات التي شارفت على انتهاء صلاحيتها بسبب خزنها فترة طويلة في المستودعات المركزية بمستشفى وعدم توزيعها في حينه على المجمعات والمنشئات الصحية وحمل وجدي مقبل القائم بأعمال مدير المجمع المسؤولية مسؤولة المستودعات المركزية سعاد الميسري.

وأطلع المسؤول عن المجمع وجدي مقبل فريق المفوضية على الصعوبات التي تواجه سير عمل المجمع في خدمة المرضى واهمها عدم توفر ميزانية تشغيلية للمجمع الصحي من وزارة الصحة او مكتب الصحة وعدم توفر سيارة اسعاف للمجمع او وسيلة مواصلات لنقل الأطباء أو الموظفين.

وفيما يتعلق بالأدوية قال : للاسف لا تتوفر بسرعة عند طلبها من المستودعات المركزية والتي تحت إدارة سعاد الميسري الا بعد متابعة طويلة حيث تبقى الادوية مخزونة في المستودعات الطبية في مستشفى الجمهورية لفترة طويلة وقد شارفت بعضها على الانتهاء وتتحمل سعادالميسري مسؤولية عدم توزيع الادوية للمجمعات والمستشفيات في وقتها .

وعاين فريق المفوضية في المجمع ادوية شارفت على الانتهاء ولم يبقى على تاريخ الانتهاء سوى شهرين رغم أن تاريخ الانتاج ابريل 2018م وينتهي في ابريل 2021م بحسب التاريخ المدون والعينات المنشورة تكشف مصداقية المسؤول في المجمع.
وتساءل فريق المفوضية : اين كانت هذه الادوية مخزنة طيلة هذه الفترة والمقدمة معونة من دولة الكويت الشقيقة.
وأطلع فريق المفوضية على الخدمات التي يقدمها المجمع للمرضى من المواطنين من خلال عيادات تخصصية اهمها عيادة العيون والجلد والأسنان والنساء والولادة والعظام والباطنية والمسالك البولية والجراحة والأطفال وبوجود أطباء اخصائيين في فترة الصباح.
مع العلم بان رسوم الدخول للمعاينة 300ريال، والاشعة 800ريال ، والفحوصات من 200 الى 1000.

وبلغت الإحصائيات للمجمع لعلاج المرضى وخلال عامي2019 و2020 قد بلغت حوالي 18600حالة مرضية بحسب إفادة وجدي مقبل لفريق المفوضية.

ولفت القائم باعمال المجمع نظر فريق المفوضية بوجود في المجمع مولد كهرباء بقوة 15كيلو وقال : لكن للاسف يتوقف احيانا تشغيله بسبب عدم توفر مادة الديزل ، مشيرا الى منظمه دولية أبدت استعدادها بتزويد المجمع بالطاقة الشمسية وطلبت فقط رسالة موجهة لها من مأمور مديرية خورمكسر ولكن للاسف مأمور المديرية رفض أن يوجه رساله للمنظمة لتزويد المجمع بالطاقة الشمسية بحجة أن المجمع تحت إدارة جامعة عدن منذ عام 2001م.

ودعت المفوضية وزارة الصحة ومكتب الصحة في العاصمة عدن وسعاد الميسري ومأمور مديرية خورمكسر بالاهتمام والدعم اللازم لهذا المجمع الحيوي والذي يقوم بعمل مستشفى يستفيد منه المرضى أصحاب الدخل المحدود والمواطنين الفقراء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد تكشف كميات من الأدوية شارفت صلاحياتها على انتهاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق