تحركات لدعم المرأة الجنوبية وإبراز ثقافة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
1678cabd-839c-46ee-b75f-6b4f46451d84.jpg

اخبار وتقارير

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - الساعة 10:52 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص


أكدت إشتياق محمد سعد عبدالله، مدير عام تنمية المرأة في ديوان العاصمة عدن، بأنها في صدد تنشيط عمل الإدارة بعدن في كل مديرياتها لتنشيط دور عمل المرأة في جميع المؤسسات.
ودعت إشتياق إلى "توحيد الجهود وعدم تجاوز إدارة تنمية المرأة والقيام بعمل منظم في كل ما يخص جوانب المرأة الحياتية وإيجاد خطط ناجحة لعمل جيد".
ولفتت بأن الدعم الأكبر كان لمحافظ عدن من خلال قراره الشجاع بتعيين ثلاثة من مدراء عموم إدارات من الكادر النسائي وتعهده أن يكون سندا قويا يشارك بتفعيل دور المرأة بالعاصمة عدن.
ودعت حكومة المناصفة إلى الوقوف بجانب محافظ عدن للرقي بالمرأة التي هضمت حقوقها لسنوات طويلة والتي عانت الكثير خلال الحرب الأليمة.
واختتمت تصريحها: "جميعنا متطلعين الى المرأة العدنية وإبداعاتها والتي فقدت أبسط حقوقها في التعليم والعمل والمنح الخارجية وقيادة المرحلة رغم نضالها بالساحات".
في السياق، قالت رندا عكبور، مدير عام مكتب الثقافة عدن: "هدفنا هو تنشيط الثقافة بعدن من خلال استهداف الجيل الناشئ من الشباب وإحياء كل شيء جميل في عدن كالغناء والفن والرقص والثقافة والوجه الحضاري للمدينة".
وأشارت إلى أنه سيتم استهداف رياض الأطفال وأطفال المدارس وشباب المدارس والجامعات لإحياء المسارح والندوات، مؤكدة أهمية استقطاب فئة كبيرة من الشباب والأطفال.
وأشادت عكبور بدور محافظ عدن بتقديم كل الدعم لإحياء الدور الثقافي بعدن.
وقالت: "نتمنى من حكومة المناصفة دعم وإنعاش الجانب الثقافي كونه واجهة البلد وترميم مبنى الثقافة المتهالك ودعمه ماديا وعدم تهميش المكتب".




Google-News.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحركات لدعم المرأة الجنوبية وإبراز ثقافة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق