مجلة امريكية:تداعيات دعم الحوثي كارثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر الباحث آري هيستين من أن تؤدي رغبة الولايات المتحدة في إنهاء دعمها للصراع في إلى قلب الموازين لصالح مليشيا المدعومة من إيران.

وقال هيستين، في مقالة له بمجلة «ناشيونال إنترست»: «قلب الموازين لصالح الانقلاب يمكن أن تكون له تداعيات وخيمة ليس فقط على الأمن الإقليمي بل على شعب اليمن المحكوم عليه بالعيش في ظل ديكتاتورية الحوثي القاسية».

واعتبر الباحث أنه من دون الالتزام بقواعد الحرب التي تصر عليها قوات تحالف دعم في اليمن، فإن تداعيات الحرب الأهلية في اليمن ربما كانت أسوأ بكثير مما هو حاصل في الوقت الراهن.

وجعل الرئيس الأمريكي جو بايدن إنهاء الصراع في اليمن أولوية منذ توليه منصبه الشهر الماضي، وعين مبعوثا خاصا، وأنهى الدعم الأمريكي لقوات تحالف دعم الشرعية التي تنفذها في اليمن. وكانت إدارة بايدن ألغت تصنيف الحوثي منظمة إرهابية واتخذت سلسلة من القرارات التي وصفت بأنها مكافأة للمعتدي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مجلة امريكية:تداعيات دعم الحوثي كارثية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق