فشل الجولة الرابعة من مباحثات تبادل الأسرى مع الحوثيين بالاردن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
انتهت الجولة الرابعة من المباحثات اليمنية، بشأن تبادل الأسرى بين وفدي الحكومة والحوثيين الجارية في الأردن، دون التوافق على إنجاز صفقة تبادل بين الطرفين.

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان في ، ماجد فضائل، لـ“إرم نيوز“ الأحد: إن ”مباحثات الجولة الرابعة انتهت السبت، وسيصدر بيان من مكتب حول ذلك“.

وأضاف: أن“ ومنذ اليوم الأول من تدشين جولة المباحثات، لم تبد أي استعداد للتفاوض رغم تقديم الوفد الحكومي لتنازلات عديدة، وتعنّتت مرارًا في إبداء أي مرونة أو رغبة في التفاوض، مستقوية بقرارات أمريكية صدرت مؤخرًا، برفع ميليشيات من قوائم الإرهاب“.

يذكر أن الجولة الرابعة من مباحثات تبادل الأسرى، انطلقت في 25 يناير/ كانون الثاني في الأردن، وكان يفترض أن تناقش إطلاق 301 أسير من الطرفين، بينهم قيادات عسكرية وصحفيّون.

وخلال هذه الفترة، تبادلت قوات يمنية موالية للشرعية في محافظة ، وميليشيات الحوثيين 13 أسيرًا حوثيًا مقابل جثة و ثلاثة أسرى من الطرف الأخر. ومع ذلك، نفى فضائل أن تكون تلك الصفقات تندرج في إطار المباحثات الجارية في الأردن.

وكان فضائل ألمح قبل أسبوعين، إلى فشل الجولة الجديدة من مباحثات تبادل الأسرى مع الحوثيين، والتي تجرى في الأردن.

وذكر فضائل في سلسلة تغريدات نشرها على ”تويتر“، أن ميليشيات الحوثيين أبدت موقفًا متعنتًا ورافضًا لإنجاح الجولة الرابعة من مباحثات تبادل دفعة جديدة من الأسرى.

وأشار إلى أن موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من جماعة الحوثيين، ومراجعة قرار تصنيفهم كمنظمة إرهابية، زادا من تعنّت الميليشيات، وقوّى موقفها لإفشال المباحثات في الأردن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فشل الجولة الرابعة من مباحثات تبادل الأسرى مع الحوثيين بالاردن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق