منصور صالح يكشف زيف حروب الجيش الوطني مع الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 14 فبراير 2021 - الساعة 10:48 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص
كشف نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح زيف حروب الجيش الوطني امام مليشيات طيلة 6 سنوات.

وقال صالح ": يدعون زيفاً إنهم قاتلوا الحوثي ستة حروب في صعدة وانه لم يدخل إلا بمؤامرة.

وأوضح " يتناسى هؤلاء وعن عمد ، ذكر حقيقة انهم كانوا يسلمون الحوثي أسلحة الجيش ، وان من قاتله في كل الحروب الستة هي الألوية الجنوبية "جواس ، فيصل رجب ، فضل حسن ، جهاد عنتر وغيرهم" ، والذين كان يتم نقلهم من اقاصي المحافظات الجنوبية إلى صعدة للتخلص منهم، ومن الحوثي معا.

وتابع " بالنسبة لصنعاء كان لا بد من القضاء على ما تبقى من الجيش الجنوبي ، ولأجل ذلك كانت هناك خطة للتخلص من القادة والضباط الجنوبيين وان كانوا ضمن جيش النظام ، ويعملون معه باخلاص .
وبين منصور صالح " لتحقيق هذا الهدف قاموا بنقل الوحدات الجنوبية تباعًا للقتال في صنعاء بحسب أهميتها ،وخطورتها في نظرهم ، حتى وصل بهم الحال مع اشتداد المعارك إلى نقل كتيبة حماية جزيرة حنيش الى صعدة، ولم يحركوا ألوية الفرقة من عمران، المحاذية لكتاف بصعدة.

وقال " طوال سنوات الحرب كان نظام صنعاء وضباط وقادة يتبعونه يمدون الحوثي باحداثيات المواقع الجنوبية ،وكان قصف الحوثي مركزا ، ويصيب أهدافه بدقة ،كما كانت تحركات القادة الجنوبيون مكشوفة، ويتعرضون لكمائن قاتلة".
واستطرد " عدد القادة، والضباط ،والجنود الجنوبيين، الذين قتلوا في صعدة كان مهولاً، وللأسف كان قادة الألوية من الجنوبين يدركون انهم يتعرضون لمؤامرة قذرة بهدف التخلص منهم، لكنهم لم يتخذوا قرار مقاطعة هذه الحرب التي لم تكن تعنيهم يومها في شيء".

واكد ان السيء في الأمر ان نظام صنعاء حين تصالح مع قال لهم ان ثأركم مع جواس وقادة المعسكرات الجنوبية، ومنحوهم كشفاً بالقادة والضباط المطلوب تصفيتهم .
وختم منشوره قائلا" حين انسحبت الألوية الجنوبية لم يصمد في صعدة سوى طلبة دماج وحجور وأغلبهم أيضا طلاب علم جنوبيين وحين سقطت هذه المقاومة مر الحوثي مسافة الطريق في كل المناطق التي تسيطر عليها القوات الشمالية من عمران إلى معاشيق".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منصور صالح يكشف زيف حروب الجيش الوطني مع الحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق