كيف نجت حكومة المناصفة من "الموت المحقق"بمطار عدن..تقرير بريطاني يكشف السبب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف موقع بريطاني نجاة حكومة المناصفة من المحاولة الحوثية لاغتيالها بالصواريخ بـ"ضربة حظ لا تصدق".

وفي تحقيق استقصائي عن الجريمة الحوثية، في 30 ديسمبر 2020 باطلاق صواريخ بالستية على مطار قتلت 22 شخصا لحظة وصول الحكومة، قال موقع "بيلينغكات" البريطاني الاستقصائي: إن الازدحام الفوضوي لمستقبلي الحكومة على أرضية المطار كان السبب الرئيسي لضربة الحظ الحكومية التي أنقذتها من "موت محقق".

يضيف "كان من المفترض أن تتوقف الطائرة في مكان هبوط مختلف، لكن ذلك لم يتم بسبب حشد كبير من المؤيدين على ساحة الانتظار، لهذا توقفت بعيدا عن المبنى".

الموقع عاد لآخر حفل مشابه على أرضية المطار، وقال: "في أكتوبر 2020 أثناء عودة السجناء المحررين، استخدمت هذه السجادة الحمراء نفسها وفرشت بشكل مثالي أسفل مدرج الطائرة تماما" ولهذا صممت الذراع الإيرانية هجومها على تلك التفاصيل "متوقعة أن تهبط الطائرة بنفس المكان".

وقال: "ولو كانت الطائرة قد رست في هذه النقطة" لكان "العديد من أعضاء مجلس الوزراء قد قتلوا أو أصيبوا في الهجوم".

واعتبر الموقع المعلومات "دليلا حاسما" على كونها صواريخ وليست "طائرات بدون طيار من طراز قاصف أو صماد".

وقلل التحقيق من القدرة على "فحص بقايا الذخائر التي استخدمت، بسبب عدم توثيق عمليات التصنيع"، حيث تستخدم إيران مواد "غير مطابقة" وقال: "غالباً ما تكون الصواريخ المستخدمة من قبلهم غير متطابقة، ويعود ذلك إلى تصنيعها في كل مرة من المواد المتوفرة، مثل أنابيب النفط".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر كيف نجت حكومة المناصفة من "الموت المحقق"بمطار عدن..تقرير بريطاني يكشف السبب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق