تعد الأولى من نوعها بالضالع.. نجاح عملية جراحية لشخص مريض بالفشل الكلوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجرى مركز الغسيل الكلوي أول عملية زراعة قسطرة دائمة لمريض فشل كلوي وتعد الأولى من نوعها في محافظة الضالع بعد ان كانت هذه الحالات يتم تحويلها إلى مشافي العاصمة .

وعبر د.رائد محسن علي الشيخ عن سعادته البالغة لاجراء هذه العملية ، وقال أن اجراء مثل هذه العمليات كان نتيجة حصوله على دورة تدريبية مكثفة في محافظة اسهمت بشكل كبير في تعزيز الجانب المعرفي والتطبيقي لديه .

من جانبه أوضح خالد أحمد عبادي مدير المركز أن اجراء هذه العملية في محافظة الضالع كان حصيلة رؤية تبناها مركز للاغاثة والأعمال الانسانية عبر شريكه المنفذ مؤسسة صلة للتنمية من خلال تأهيل كادر محلي للقيام بمثل هذه العمليات بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الفني الذاتي لمركز الغسيل الكلوي بالضالع .

واكد أن مثل هذه العمليات كان يتم تحويلها إلى محافظة عدن مما كان يشكل صعوبة على مريض الفشل الكلوي من الناحية المادية ومن ناحية عدم قدرة المريض على السفر في اغلب الحالات مما كان يؤدي إلى وفاة بعض الحالات في الطريق .

وساعد في العملية الى جانب د.رائد محسن علي الشيخ فني غسيل محمد علي البورمي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعد الأولى من نوعها بالضالع.. نجاح عملية جراحية لشخص مريض بالفشل الكلوي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق