قانونية انتقالي الشيخ عثمان تقيم ندوة توعوية خاصة بذوي الهمم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 11 فبراير 2021 - الساعة 11:34 م بتوقيت ،،،

4 مايو / خاص

أقامت الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، اليوم الخميس، ندوة توعوية حول الاتفاقيات الدولية الخاصة بذوي الهمم، بقاعة معهد النور للمكفوفين بالمعلا، بحضور المهندس نزار ناصر هيثم، عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن.
وتحدث المهندس نزار هيثم بكلمة قصيرة أوضح فيها أهمية الندوة التوعوية لذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الهمم)، مؤكدا وقوف إلى جانبهم والعمل على تذليل المشكلات والصعوبات التي تواجههم والسعي إلى تفعيل القوانين التي تمنحهم حقوقهم الكاملة في المجتمع دون نقصان.
فيما أشاد العميد رياض درويش، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي الشيخ عثمان، بالدور الذي يلعبه المجلس الانتقالي الجنوبي في دعم ذوي الهمم والعمل على تفعيل الأنشطة والأعمال التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع .
من جانبها رحبت مديرة معهد النور للمكفوفين الأستاذة ماجدة عبدالمجيد بجميع الحاضرين والمشاركين من رئاسة وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبيو، ذوي الاحتياجات الخاصة، داعية إلى تفعيل القوانين التي وضعتها المنظمات والهيئات الدولية لحماية ذوي الاحتياجات الخاصة وتمنحهم حقوقهم التي تمكنهم من العيش بامن وسلام وكرامة .
وختم الكلمات الدكتور علي عوض الصلاحي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المعلا، الكلمات بكلمة أكد فيها على أهمية إقامة مثل هذه الندوات والأنشطة لذوي الاحتياجات الخاصة، مجددا وقوف قيادة المجلس الانتقالي إلى جانبهم.
هذا وقدم محاضر الندوة الأستاذ سامي السعيدي شرحا مفصلا عن مايتعرض له ذوي الاحتياجات الخاصة من تهميش وإقصاء من قبل بعض أفراد وفئات المجتمع بسبب عدم تفعيل القوانين المحددة لحقوقهم المشروعة، وغياب دور المنظمات المختصة في ذلك، داعيا إلى ضرورة أن تقوم الحكومة بدورها الإنساني والوطني تجاه هذه الفئة لهم، شاكرا جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في مساعدتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قانونية انتقالي الشيخ عثمان تقيم ندوة توعوية خاصة بذوي الهمم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق